عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء إسبانيا للرئيس السيسي: دور مصر محوري في توصيل المساعدات للفلسطينيين

رئيس وزراء إسبانيا
رئيس وزراء إسبانيا

أكد رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، أننا لا نغفل آلاف الضحايا المدنيين في غزة، حيث أنه لدينا أكثر من 2 مليون شخص في غزة يواجهون ويلات الحرب، قائلا: لابد أن ننهي هذه الكارثة الإنسانية ودخول المساعدات لغزة  بقدر كافي وشكل منتظم.

رئيس وزراء إسبانيا: يجب أن نبدأ من اليوم التفكير في حل الدولتين

وأضاف رئيس وزراء إسبانيا، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي: الهدنة الانسانية يجب أن تستمر وطالبنا من السلطات أن تتفاوض بشأن هذا الأمر وتبادل وجهات النظر، ونأمل أن الهدنة الإنسانية التي كان وراء ذلك الرئيس السيسي تستمر لتصل في النهاية إلى وقف إطلاق النار.

وتابع بيدرو سانشيز:" أشكر مصرعلى الدور الأساسي الذي تقوم به في ظل الحرب المستمرة في غزة.. دوركم كان دورا محوريا لتوصيل المساعدات للفلسطينيين الذين كانوا بحاجة للمعدات الطبية".

واستكمل: دور مصر محوري في توصيل المساعدات للفلسطينيين، مضيفا:"ندعم مصر في استجابتها للأزمة الراهنة بقطاع غزة، مؤكدا أنه  يجب أن نبدأ من اليوم التفكير في حل الدولتين، وأنه على المجتمع الدولي العمل لقيام دولة فلسطينية.

الرئيس السيسي:المباحثات تناولت التطورات فى القطاع 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا على موقفهم تجاه التطورات التى تحدث فى قطاع غزة، موضحا أن المباحثات تناولت التطورات فى القطاع من مواجهات عسكرية والإجراءات التى نحتاج فيها التحرك بفاعلية أكثر.

وأضاف الرئيس السيسي : نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد من خلال تسليم مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس وأيضا إدخال المزيد من المساعدات.

الرئيس السيسي : نتحدث اليوم عن هدنة مؤقتة لمدة 4 أو 5 أيام ونتمنى أنها تزيد

وأضاف: نحن نتحدث عن 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شىء  مفيش مياه صالحة ولا أغذية  ولامواد طبية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: نتحدث عن 60% لـ 70% من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة من الأطفال والنساء وهذا أمر يجب وضعه في الاعتبار، مؤكدا أنه على المجتمع الدولي أن يقوم بتقديم مساعدات تكفي لإعاشة  للمدنيين الموجودين في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي