عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يزور مصابي غزة في مستشفى العريش

 مستشفى العريش
مستشفى العريش

زار وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، ضمن وفد يزور المدنية لتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين.
وشارك وفد التنسيقية في زيارة مستشفى العريش حيث تم تفقد عدد من المصابين والجرحى الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، ممن يتلقون علاجهم في مستشفى العريش العام بمحافظة شمال سيناء، وتم الاطمئنان على صحتهم وتقديم الدعم لهم.

استمرار استقبال المساعدات في مطار العريش ودخولها غزة عبر معبر رفح

ويستمر مطار العريش في استقبال المساعدات ودخولها غزة عبر معبر رفح، وتشهد بوابة معبر رفح من الجانب المصري استمرار تحرك شاحنات محملة بمواد إغاثية تنقل مساعدات يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني تزامنا مع تواصل هبوط طائرات تنقل مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إنسانية لنقلها إلى قطاع غزة.

ودخلت أول حمولة شاحنة وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تابعة للأمم المتحدة تحمل 24 ألف لتر من السولار، في الوقت نفسه تصل لمطار العريش بشمال سيناء يوميا طائرات تنقل مساعدات ومواد إغاثية إلى قطا غزة.

استقبال المساعدات الإنسانية

ويتسلم المساعدات الهلال الأحمر المصري ويفرغها متطوعون مصريون ثم يعيدون نقلها وتجهيزها على شاحنات تتحرك تباعا من العريش إلى معبر رفح في طريقها إلى قطاع غزة، وسجلت بيانات حركة استقبال المساعدات القادمة من منظمات دولية إغاثية ودول عربية وأجنبية منذ بدء استقبال الطائرات الناقلة للمساعدات في 12 اكتوبر الماضي حتى 11 نوفم-بر الجاري 110 طائرات نقلت 2712.34 طنا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والأغطية من 31 دولة ومنظمة إغاثية.

توافر الطواقم الطبية المدربة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

وقد كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة جديدة لعدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف وتضرر مئات المباني وتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر، وسط تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من الأزمة الإنسانية التى يعاني منها سكان غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي