عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صحة الشيوخ على رأس أكبر قافلة مساعدات لغزة: القضية الفلسطينية في قلب مصر ووجدانها

 النائب الدكتور حسين
النائب الدكتور حسين خضير

وجه النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد التوصل لهدنة إنسانية ووقف إطلاق النار، وإرسال أكبر قافلة مساعدات غذائية وطبية ومستلزمات إغاثة  لقطاع غزة.

 القضية الفلسطينية في قلب مصر ووجدانها

وقال الدكتور حسين خضير، وكيل صحة الشيوخ، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، على هامش زيارته لمعبر رفح البري لارسال  أكثر من 300  شاحنة مساعدات إنسانية عاجلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى تأكيدا لدور الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا التي تقف مع أهالي قطاع غزة، والتي تعكس أن القضية الفلسطينية في قلب مصر ووجدانها.

جسر المساعدات وقوافل الإغاثة التى انطلقت تكشف عن موقف الشعب المصري بأكمله لدعم القضية

وأشار إلى أن القافلة تضم أكثر من 300 شاحنة مساعدات والتي تحمل ألاف الأطنان لأهل غزة، جاءت محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل دون طهي "المعلبات" والمياه المعدنية وغيرها،مما يؤكد أن جسر المساعدات وقوافل الإغاثة التى انطلقت يكشف عن موقف الشعب المصري بأكمله لدعم القضية ومناصرتها.

 نجاح الرئيس السيسي في اقرار الهدنة

ولفت وكيل صحة الشيوخ، أن نجاح الرئيس السيسي في اقرار الهدنة، بعد أسابيع من الحرب امتداد لدور مصر التاريخي والمعهود في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، والسماح من خلالها بنفاذ كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة وهى انفراجة حقيقية في الصراع القائم حتى الوصول لوقف كامل لإطلاق النار.

 القضية الفلسطينية أمن قومي للدولة المصرية 

وأشار خضير، إلى أن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر تحيا مصر وفلسطين، أكدت أن مصر ستظل حاضرة على الدوام في القضية الفلسطينية؛ باعتبارها أمن قومي لمصر والانتباه تماما للمخطات الاسرائيلية السافرة.

وقد نشرت قناة القاهرة الإخبارية، خبر عاجلا يفيد بأن مصادر مطلعة للقناة، أكدت على استعداد منفذ رفح لاستقبال المحتجزين بقطاع غزة  تمهيدا لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي.

وكان قد أعلن مصدر مصري مسئول للقاهرة الإخبارية أنه خلال الهدنة سيتم إدخال مئات الشاحنات بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة.

وأشار إلى أن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تشمل وقفا لاطلاق النار ، ومصر تدعو كافة الأطراف الالتزام ببنود الهدنة.

وأعلن المصدر مضاعفة كميات المساعدات الإنسانية والسولار وإدخال الغاز إلى قطاع غزة مع بدء سريان الهدنة.

وأعلن المصدر المصري أن الهدنة الإنسانية ستشمل وقفا كاملا لإطلاق النار بشمال وجنوب قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي