عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل إنطلاقه بـ 24 ساعة.. تعرف على أهم ملامح معرض نبيو للذهب والدول الزائرة

المهندس هاني ميلاد
المهندس هاني ميلاد

ينطلق معرض نبيو للمشغولات الذهبية نبيو، غدا الأحد، وذلك بمشاركة 130 عارض محلي، و40 عارض دولي، وذلك على مساحة تصل إلى 7500 متر مربع، ومن أبرز الدول الزائرة الإمارات وإيطاليا، وكذلك تركيا، وسويسرا، ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 10 ألف زائر.

تحيا مصر

من المقرر أن يفتتح المعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وأيضا وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصليحي، ورئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية هاني ميلاد، وكذلك رئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء أحمد سليمان.

معرض نبيو للذهب

وقال رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، إن الهدف من معرض نبيو هو زيادة حجم الصادرات من المشغولات الذهبية، بحيث تقوم الدول بإرسال الذهب الخام، مقابل تصنيع مشغولات.

وأضاف في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أنه سيتم إطلاق مهرجان التسوق ثالث أيام المعرض والذي سيكون آخر يوم، وهو يسمح للمواطنين بشراء المشغولات الذهبية بأسعار مخفضة على سعر المصنعية.

والجدير بالذكر أن النسخة الثانية من معرض نبيو 2022، كانت تقام على مساحة 3 آلاف متر مربع، وكان عدد العارضين المحليين 75 عارض، بينما العارضين الدوليين 35 عارض، أما عدد الزوار وصل إلى 7 آلاف زائر على مدار 3 أيام.

معرض نبيو

أسعار الذهب الآن في مصر

وسجلت أسعار الذهب الآن في مصر، عيار 21 نحو 2765 جنيها، بينما عيار 18 سجل 2370 جنيها، أما عيار 24 سجل نحو 3160 جنيها، ووصل سعر الفضة إلى 35.5 جنيها، أما سعر الجنيه الذهب سجل 22 ألف و120 جنيه، والأونصة سجلت 98 ألف و276 جنيه، بينما السعر العالمي سجل 1998 دولار للأوقية.

أسعار الذهب اليوم السبت

ويتوقع خبراء سوق المال أن أسعار الذهب اليوم السبت ربما تشهد انخفاضا إلى مستوى 2700 جنيها، وقد تتخذ منحنى الصعود وتصل إلى 2800 جنيها، وذلك في ختام التعاملات الأسبوعية، حيث يكون يوم الأحد عطلة رسمية للسوق العالمي والمحلي، مع العلم أن الأسعار المعلنة غير شاملة المصنعية، أو ضريبة القيمة المضافة.

تابع موقع تحيا مصر علي