عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط مسابقة وظائف وزارة الأوقاف للعام الثالث على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل ١٠٠٠ وظيفة عامل بوزارة الأوقاف والذي يعقد في الفترة من ٤ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر ٢٠٢٣، بمركز الإدارة العامة التابع للجهاز.

تحيا مصر

فرصة عمل بالجهاز الإداري للدولة

وفي إطار تلبية حاجة وزارة الأوقاف من الموارد البشرية، يعلن الجهاز خلال شهر يناير المقبل عن مسابقة جديدة لشغل ١٠٠٠ وظيفة إمام ومدرس وخطيب وزارة الأوقاف، و ١٠٠٠ وظيفة عامل بالوزارة وذلك للعام الثالث على التوالي.

بوابة الوظائف الحكومية

ويهيب الجهاز بالباحثين عن فرصة عمل بالجهاز الإداري للدولة؛ متابعة بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز، والتي تعد الآلية الحكومية الوحيدة لنشر إعلانات التوظيف في الجهات الحكومية.

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز هي الآلية الحكومية الوحيدة لنشر إعلانات التوظيف في الجهاز الإداري للدولة، وبلغ عدد مرات زيارة البوابة من الباحثين عن فرص عمل أو من المتقدمين في المسابقات التي ينظمها الجهاز ٢٢١ مليون زيارة منذ إطلاق البوابة أول شهر يوليو ٢٠٢١.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، بعنوان "الإصلاح الإداري بين الواقع والمأمول"، بحضور الدكتور رابح رتيب بسطا النائب الأول لرئيس الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية ورجالات القانون والقضاء والباحثين والخبراء والمهتمين بملف الإصلاح الإداري والإدارة العامة، وأدارها الدكتور محمد يونس عبدالحليم رئيس لجنة الموسم الثقافي بالجمعية.

امتحان ٢٦٠ ألفا و ٣٦٣ متقدما

وأضاف الدكتور صالح الشيخ أن جميع المسابقات التي يجريها الجهاز يتم الإعلان عنها والتقديم فيها على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز، ثم يقوم الجهاز بامتحان المتقدمين إلكترونيا بمركز تقييم القدرات والمسابقات.. مشيرًا إلى أنه حتى الآن انتهى الجهاز من امتحان ٢٦٠ ألفا و ٣٦٣ متقدما، وذلك منذ افتتاح رئيس مجلس الوزراء للمركز في ٩ يوليو ٢٠١٩.

خطة الإصلاح الإداري بمحاورها الخمسة 

واستعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خطة الإصلاح الإداري بمحاورها الخمسة التي وضعتها الدولة المصرية منذ عام 2014، وهى الإصلاح التشريعى، الإصلاح المؤسسى، بناء وتنمية القدرات، بناء وتكامل قواعد البيانات، وتحسين الخدمات العامة.. كما تطرق إلى ما تم إنجازه في هذه المحاور الخمسة.

كما تحدث رئيس الجهاز عن أهم التحديات التي تواجه الإصلاح الإداري، وعلى رأسها استعجال ثمار الإصلاح فلا يمكن أن تصدر قرارات تمحو بشكل فوري تحديات اكتسبها الجهاز الإداري للدولة في عشرات السنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي