عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم صادم.. الأمم المتحدة تكشف عن عدد الفلسطينيين الذي اعتقلتهم إسرائيل منذ 1967

جنود إسرائيلية -
جنود إسرائيلية - ارشيفية

كشفت الأمم المتحدة عن رقم صادم لعدد الفلسطينيين الذي اعتقلتهم إسرائيل منذ  يونيو 1967، ويأتي ذلك فيما تواصل حملة الاعتقالات الإسرائيلية التى تنفذها ضد الفلسطينيين مع استمرار عملياتها العسكرية فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

الأمم المتحدة: اعتقال مليون فلسطيني منذ يونيو 1967

وبحسب تقرير نشرته الأمم المتحدة، فإن مليون فلسطيني تم اعتقالهم منذ احتلت إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة فى يونيو 1967. 

وذكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أنه منذ حرب يونيو 1967 إلى الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1988، تم اعتقال أكثر من 600,000 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي لمدة أسبوع أو أكثر.

ووفق قسم فلسطين التابع لمنظمة الدفاع الدولي للأطفال ففي الفترة 2000-2009، اعتقلت سلطات الاحتلال 6,700 فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا.

اعتقال 3160 فلسطيني منذ بداية الحرب فى غزة

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فمنذ بداية الحرب فى غزة، اعتقلت إسرائيل أكثر من 3160 فلسطينيا، من بينهم أسرى سابقون ، ليصل عدد المعتقلين الكلي في السجون الإسرائيلية لأكثر من لأكثر من 8 آلاف أسير بينهم أكثر من 200 طفل و78  أسيرة ومعتقلة.

الجيش الإسرائيلي: مصادرة 1.3 مليون دولار منذ بداية الحرب فى غزة

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة  Times of Israel العبرية، أنه منذ بداية الحرب فى قطاع غزة صادرت إسرائيل نحو 1.3 مليون دولار من القطاع الذي فرضت عليه الحصار منذ السابع من أكتوبر رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل .

وذكر الجيش الإسرائيلي فى بيان أنه:" خلال العملية العسكرية في قطاع غزة، صادرت القوات 5 ملايين شيكل نقدًا (ما يعادل1.3 مليون دولار) من القطاع" مضيفة:" الأموال الذي تمت مصادرتها تابعة لحركة حماس"

وأوضح البيان التابع للجيش الإسرائيلي أن:"الأموال ستتم مصادرتها لصالح الدولة".

وزير الخارجية الأميركي يزور إسرائيل 

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة Jerusalem Postالعبرية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل هذا الأسبوع. فى زيارة هى الرابعة للوزير الأميركي  لإسرائيل منذ اندلاع الحرب فى غزة.

كما زار الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل خلال الحرب فى قطاع غزة، وكانت أول زيارة يقوم بها رئيس أميركي لتل أبيب خلال فترة الحرب، وخلال العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة أكدت واشنطن على دعمها الكامل للدولة العبرية خلال فترة الحرب وفى القضاء على حركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي