عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام عبري: حماس ستفرج عن أسير روسي بناء على طلب من بوتين

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن من المرجح أن تفرج حركة حماس على أسير يحمل الجنسية الروسيةـ وذلك بناء على طلب من الرئيس فلاديمير بوتين.

تحيا مصر

مصلحة السجون الإسرائيلية: نستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية، أعلنت فى وقت سابق من اليوم، إنها تلقت قائمة بأسماء المحتجزين الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم كجزء من الصفقة بين إسرائيل وحركة حماس والتي تستمر لمدة 4 أيام فقط قابلة للتمديد.

إطلاق سراح 3 سجناء فلسطينيين مقابل إسرائيلي

ولم تذكر مصلحة السجون الإسرائيلية، عدد الأسماء المدرجة في القائمة، ولكن يتم إطلاق سراح ثلاثة سجناء فلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلي.

وهذا هو اليوم الثالث من أصل أربعة أيام من المتوقع أن تتم فيها مثل هذه التبادلات، مع إمكانية وقف إطلاق النار لمدة أيام إضافية، وذلك بحسب ما جاء فى الصحيفة العبرية. 

وقالت مصلحة السجون إنه سيتم نقل السجناء إلى سجن عوفر بالضفة الغربية لإجراء فحوصات طبية من قبل الصليب الأحمر الدولي، قبل إطلاق سراحهم إلى الضفة الغربية أو القدس الشرقية.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل تسلمت قائمة بأسماء محتجزين من المقرر إطلاق سراحهم اليوم

وقال مكتب نتنياهو في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن:" المسؤولين الأمنيين يراجعون القائمة"، وأضاف المكتب بأنه:"نيابة عن منسق شؤون الرهائن والمفقودين ، تم نقل المعلومات إلى عائلات المحتجزين؛ ونطلب من وسائل الإعلام اتباع الاحتياطات المناسبة".

الجيش الإسرائيلي: مصادرة 1.3 مليون دولار منذ بداية الحرب فى غزة

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة  Times of Israel العبرية، أنه منذ بداية الحرب فى قطاع غزة صادرت إسرائيل نحو 1.3 مليون دولار من القطاع الذي فرضت عليه الحصار منذ السابع من أكتوبر رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل .

وذكر الجيش الإسرائيلي فى بيان أنه:" خلال العملية العسكرية في قطاع غزة، صادرت القوات 5 ملايين شيكل نقدًا (ما يعادل1.3 مليون دولار) من القطاع" مضيفة:" الأموال الذي تمت مصادرتها تابعة لحركة حماس"

وأوضح البيان التابع للجيش الإسرائيلي أن:"الأموال ستتم مصادرتها لصالح الدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي