عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جلسة تصوير للاعبي الأهلي في التتش استعدادًا للمشاركة بكأس العالم للأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يخضع لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إلى جلسة التصوير بالزي الرسمي اليوم على ستاد مختار التتش، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023. 

جلسة تصوير للاعبي الأهلي اليوم بالزي الرسمي 

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطل إفريقيا، بعدما حقق لقب بطولة دوري الأبطال على حساب فريق الوداد المغربي، واستطاع حصد النجمة الـ 11 في تاريخه. 

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي، المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة، وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

وتقام البطولة بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبيةـ الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام  وسيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرعة البطولة في وقت لاحق لم يتحدد بعد. 

الدماطي رئيسًا لبعثة الأهلي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة يانج أفريكانز

قرر مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب تكليف محمد الدماطي، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى تنزانيا الخميس المقبل؛ لملاقاة يانج أفريكانز ضمن فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وحرص الدماطي على التنسيق الكامل مع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، وترتيب كافة الأمور الخاصة بالبعثة، وتوفير أحسن الأجواء للجهاز الفني واللاعبين لتحقيق أحسن النتائج.. يذكر أن فريق الأهلي حقق الفوز في مباراته الأولى أمس على ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل أهداف الأهلي في تلك المباراة، كل من محمود عبد المنعم كهربا، حسبن الشحات، وصلاح محسن.

ووقع الأهلي في مجموعة تضم كل من ( يانج أفريكانز، ميدياما الغاني، شباب بلوزداد الجزائري).

نتائج الأهلي في أولى مباريات دور المجموعات 

ويستعرض تحيا مصر نتائج الأهلي في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا:

_1999: فاز الأهلي خارج ملعبه على فريق شتوتينج ستارز النيجيري 3\2.

_2000: هُزم الأهلي أمام هارتس أوف أوك الغاني بنتيجة 2\1.

_ 2001: فاز الأهلي على بترو أتليتكو بنتيجة 3\1.

_ 2002: خسر الأهلي أمام جان دارك السنغالي: 2\1.

_2005: استهل الأهلي مشواره في تلك النسخة بالفوز على حساب الرجاء المغربي بنتيجة هدف دون رد، وتُوج باللقب في النهاية.

_2006: بدأ الأهلي مشواره في تلك النسخة بالهزيمة خارج ملعبه أمام فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة هدف دون رد، لكن المفارقة في تلك النسخة أن أخر مباراة له فيها، استطاع هزيمة الفريق ذاته على ملعبه بنفس نتيجة دور المجموعات، وفاز بالبطولة، لتكون واحدة من أغلى الألقاب التي حققها المارد الأحمر في تاريخه.

_ 2007: فاز الأهلي بنتيجة هدفين دون رد، على حساب فريق الهلال السوداني.

تابع موقع تحيا مصر علي