عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كهربا يدعم فلسطين بـ احتفال الحرية ويعلق: ‎رقصة أصحاب الأرض

تحيا مصر

حرص محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي على مواصلة الأحتفال بهدفه الذي سجله، أمس السبت، فى شباك فريق ميدياما الغاني، فى أولي مباراته المارد الأحمر بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر

وحرص محمود كهربا لاعب النادي الأهلي على نشر فيدو عبر حسابه الرسمي"إنستجرام" يوثق فيه لحظة أحتفاله بالهدف برفقة إمام عاشور لاعب الأهلي على طريقة" رقصة الحرية، كدعم لأهالي فلسطين، حيث علق "الفلولت العالي"، وكتب:" ‎رقصة أصحاب الأرض .. فالتحيا فلسطين".

مباراة الأهلي وميدياما 

ولُعبت المباراة على ملعب السلام، في حضور جماهيري، واستغل الأهلي هذين العاملين، وتمكن من اقتناص نقاط المباراة الثلاث.

وعلى الرغم من المستوى غير المقنع، الذي،قدمه الفريق ككل خلال أحداث المباراة، إلا أن الفريق حقق استفادة كبيرة من هذا الفوز.

الاستفادة من الفوز

وحقق الأحمر، استفادة كبيرة من الفوز على الفريق الغاني، ويمكن رصدها على النحو التالي: 

_  تساوى الأهلي في النقاط مع فريق شباب بلوزداد الذي فاز في لقاءه الأول على فريق يانج أفريكانز، بل وتصدر الأحمر جدول ترتيب المجموعة .

_ سجل 3 أهداف من جمل مختلفة وعن طريق لاعبين مختلفين، مع عودة كهربا للتسجيل، وذلك سيساعد على اكتساب اللاعب ثقته في نفسه من جديد.

_ تسجيل صلاح محسن، فور نزوله سيساعد ذلك على الرفع من حالته المعنوية.

_ بداية الأهلي هذا الموسم في دور المجموعات، مختلفة عن بداية النسخة الماضية، والتي تلقى فيها خسارة أمام فريق الهلال السوداني، عثرت من موقفه في باقي مشواره في البطولة.

أحداث مباراة الأهلي و ميدياما

افتتح محمود كهربا التسجيل في الدقيقة 66 برأسية من تصويبة إمام عاشور، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 75 بتسديدة ببطن القدم، واختتم صلاح محسن الثلاثية في الدقيقة 87 برأسية من عرضية متقنة حملت توقيع محمد مجدي أفشة.

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط بقوة مدعومًا برغبة ملحة في هز الشباك وقتل المباراة مبكرًا، معتمدًا على انطلاقات إمام عاشور وكريم فؤاد خلف رأس الحربة محمود كهربا. 

في الدقيقة 4 تصدت العارضة إلى هدف محقق من إمام عاشور، بعدما استقبل تمريرة طولية من مروان عطية لترتد الكرة مجددًا إلى محمود كهربا فلعبها برأسه لترتد بغرابة من العارضة مرة أخرى.

تصدى الشناوي في الدقيقة 6 لتهديد قوي من فريق ميدياما، عندما انفرد حميدو عبدول فاتاو وتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد لكن الشناوي انقض برشاقة ويقظة على الكرة وحافظ على نظافة شباكه.

واصل الأهلي ضغطه وفي الدقيقة 20 انطلق كريم فؤاد من الناحية اليمنى وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة عرضية متقنة إلى محمود كهربا فلم يحسن استقبالها، ولو كان وضع قدمه في الكرة لعانقت الشباك لكنها مرت من فوق قدمه لتصل إلى حسين الشحات، فسدد، وكاد يخطئ حارس ميدياما فيلكس كيي الذي عاد وسيطر على الكرة.

في الدقيقة 26 لاحت للأهلي فرصة محققة لهز الشباك عندما مرر إمام عاشور الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء فهيأها كريم فؤاد إلى حسين الشحات، فسدد قوية لكن الكرة ارتدت من أقدام مدافعي ميدياما قبل أن تعانق الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي