عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبد الجليل: الدبيس هو خليفة معلول .. وأتراجع عن مقولة انه “ صفقة فاشلة”

تحيا مصر

قال محمد عبد الجليل نجم كرة القدم المصرية والأهلي السابق أن كريم الدبيس اللاعب الشاب للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يستطيع أن يكون خليفة علي معلول النجم التونسي للمارد الأحمر، خلال السنوات المقبلة لأنه لاعب يقدم مستوي مميز فى الجبهة اليسري. 

تحيا مصر

وقال محمد عبد الجليل فى تصريحات خلال برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" كريم الدبيس هو خليفة علي معلول فى النادي الأهلي، وأنا أتراجع عن مقولتي أنه صفقة فاشلة، عندما تعاقد النادي معه من وادي دجلة مع شباب أخرين، كان لي رأي أنها صفقات فاشلة، ولكن مع الوقت تراجعت عن رأيي بسبب الدبيس. 

وأضاف محمد عبد الجليل:" الدبيس مع الوقت سيزداد خبرات بسبب المشاركة وأري أن كولر سيعطي له الفرصة كاملة من أجل أن يكون خليفة لنجم كبير مثل علي معلول.

جلسة تصوير للاعبي الأهلي اليوم بالزي الرسمي 

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره بطل إفريقيا، بعدما حقق لقب بطولة دوري الأبطال على حساب فريق الوداد المغربي، واستطاع حصد النجمة الـ 11 في تاريخه. 

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي، المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة، وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

وتقام البطولة بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثل أوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبيةـ الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام  وسيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرعة البطولة في وقت لاحق لم يتحدد بعد. 

الدماطي رئيسًا لبعثة الأهلي في تنزانيا استعدادًا لمواجهة يانج أفريكانز

قرر مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب تكليف محمد الدماطي، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى تنزانيا الخميس المقبل؛ لملاقاة يانج أفريكانز ضمن فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وحرص الدماطي على التنسيق الكامل مع الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة، وترتيب كافة الأمور الخاصة بالبعثة، وتوفير أحسن الأجواء للجهاز الفني واللاعبين لتحقيق أحسن النتائج.. يذكر أن فريق الأهلي حقق الفوز في مباراته الأولى أمس على ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة. 

تابع موقع تحيا مصر علي