عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: تواصلت مع الرئيس السيسي وملك الأردن لضمان وصول المساعدات.. ونعمل على مد الهدنة بغزة

بايدن والسيسي
بايدن والسيسي

قال الرئيس المريكي جو بايدن، إنه تواصل منذ اليوم الأول للأزمة في قطاع غزة، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله بن الحسين، من أجل ضمان وصول المساعدات للمدنيين في القطاع.

تحيا مصر

بادين: نعمل على مد الهدنة في القطاع 

أضاف "بايدن"، في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه يعمل على مد الهدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيسهم في الإفراج عن مزيد من الأسرى والمحتجزين، وكذلك زيادة المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، كشفت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل أذاعته منذ قليل، نقلا عن مصادر مطلعة، أن جهودًا مصرية قطرية تبذل لمد الهدنة المتفق عليها بين حماس وإسرائيل.

يأتي ذلك بعد تسليم حماس، اليوم الأحد، لـ 13 إسرائيليا و 4 اشخاص من تايلاند وشخص من روسيا، جاء بعد تدخل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما تم الإفراج عن 39 من المعتقلين الفلسطينيين لدى حماس.

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهده وقيادته لدعم حل الأزمة بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس الأمريكي بايدن حول عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بغزة.

التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة

وفى وقت سابق تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي "جو بايدن".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تضمن تأكيد الرئيسين لقوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تطويرها في كافة المجالات.

وفيما يتصل بالأوضاع في المنطقة، حرص الرئيس الأمريكي على توجيه الشكر  للرئيس على الدور المصري في الوساطة المشتركة التي أدت إلى التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة، مثمنًا الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، ومؤكداً رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية.

المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد من جانبه أن الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، كما أكد الرئيسان أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.

تابع موقع تحيا مصر علي