عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة آخر أشقاء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. وموعد الجنازة والعزاء

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

رحل عادل عبد الناصر حسين الشقيق الأصغر للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، عن عالمنا، منذ قليل، اليوم الاحد الموافق 26 نوفمبر الجارى.

تحيا مصر 

عادل عبد الناصر حسين الشقيق الأصغر للزعيم الراحل جمال عبد الناصر

وسيتم الدفن بمقابر العائلة بالإسكندرية وسط حضور العائلة، وذلك مساء أمس الإثنين
وبحسب محسن جلال نائب رئيس العربي الناصري سيقام غدا العزاء بمسجد المشير بالقاهرة الجديدة.

والدكتور عادل عبد الناصر، هو أصغر أشقاء الرئيس الراحل عبد الناصر، وهم: عز العرب عبد الناصر، والليثى عبد الناصر، وشوقى عبد الناصر، ومصطفى عبد الناصر، وحسين عبد الناصر، ورفيق عبد الناصر، وطارق عبد الناصر، والأخير عادل والذي كام يعمل أستاذا للتاريخ الحديث فى كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

ماذا قال الراحل عن الزعيم جمال عبد الناصر

وسبق وقال الدكتور الراحل عادل عبدالناصر شقيق الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إن أهم ما ميز الزعيم الراحل، اهتمامه بالفقراء، والبساطة في التعامل مع الشعب، كما كان يمتاز بالنزاهة مع أقاربه ولا يسمح لأحد منهم باستغلال مقدرات الدولة والشعب.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية سابقة، أن عبد الناصر كان يفضل الأكلات البسيطة خاصة البامية، وكان اهتمامه دائمًا كيف يجعل الفقير يعيش سعيدًا مثل الغنى.

وأشار إلى أن جنازته هى أكبر جنازه في تاريخ مصر شارك فيها جميع أطياف الشعب رغم أنها جاءت بعد النكسة، منوها بأن الإشاعات التى أطلقت عن سبب وفاته غير صحيحة، وأن أولاده هدى وخالد عبدالناصر أكثر إلماما بها؛ لأنهم عاصروا الكثير من الروايات.

وروى عادل عبد الناصر، قصة عن الزعيم الراحل توضح كيفية تعامله مع الخادمين، مشيرًا إلى أن والدهما كان موظفًا في مصلحة البريد وكان يتنقل بين المحافظات حتى استقر فى الإسكندرية عام 1940، وحينها استعانوا بسيدة للعمل لديهم تدعى "أم جودة" وكانت أرملة ولديها طفلين، وبانتقال أسرة عبد الناصر للقاهرة، قررت ترك أبناءها لأهلها وانتقلت بصحبتهم، وكانت تتولى خدمة جمال عبد الناصر في كل شىء، حتى مسح حذاءه.

وأضاف: "عندما كبر أحد أبناءها، طلب منها ترك العمل، واقتصرت علاقتها بأسرة عبد الناصر على واجبات التهاني والتعازي، حتى علمت بتولي جمال عبد الناصر رئاسة مصر، فأرسلت إليه خطابًا تشكو إليه ضيق حالتها المادية وتطلب منه المساعدة، وتم استلام الخطاب فى مكتب الشكاوى الخاص بالرئاسة، وتم بدوره تسليمه إلى يد الرئيس الراحل بنفسه".

وأشار عادل عبد الناصر، إلى أن الزعيم الراحل أصدر في حينها قرارًا بمنح أم جودة معاشًا استثنائيا قدره 15 جنيهًا من "جيبه الشخصى".

تابع موقع تحيا مصر علي