عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد تستنكر واقعة وفاة طفلة إثر حقنة بدون اختبار حساسية داخل صيدلية.. وتؤكد لـ تحيا مصر: تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة ضرورة

ايرين سعيد
ايرين سعيد

علقت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على واقعة اتهام مساعد صيدلي بإنهاء حياة فتاة بسبب حقنة أعطتها لفتاة بدون اختبار حساسية داخل صيدلية في التبين، بأنها تطالب بضرورة تحديث القوانين الطبية الملامسة بشكل مباشر بتقديم الخدمة الطبية للمواطن المصري.

تحيا مصر

 تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة

وأكدت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة أمر ضروري جدًا، للحفاظ علي حق كلاً من الصيدلي والمريض أيضًا.

إيرين سعيد تطالب باقرار قانون المسئولية الطبية

وطالبت بخروج قانون المسئولية الطبية للنور، مؤكدة أنه أمر إلزامي لما عاناه الفريق الصحي من تجاوز، كما أنه يحفظ حق المواطن المصري، ليصبح القانون هو الفاصل بينهما.

تقديم خدمة إعطاء الحقن داخل الاستقبال

كما طالبت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وزارة الصحة بتقديم خدمة إعطاء الحقن داخل الاستقبال وضرورة تسهيل الأمر وتوفير بديل للصيدليات في تقديم الخدمة.

وتابعت:" وبصفتي صيدلي أناشد الزملاء أما أن يحصلوا علي ترخيص إعطاء الحقن داخل الصيدلية أو الامتناع تمامًا عن تقديم هذه الخدمة، فأنا ادرك إنها ليست مجزية بالمرة لهم، بل بدون الترخيص لها يعرضهم للمسألة القانونية".

واختتمت النائبة إيرين سعيد تصريحها لتحيا مصربـ :" أخيرًا لا يوجد مسمي وظيفي بإسم مساعد صيدلي، مطالبة هيئة الدواء المصرية والجهات المختصة بالرقابة علي الصيدليات، مع الوقف تمامًا حال وجود غير الصيدلي داخل منطقة الصرف، وتوقيع أقصي العقوبات علي المخالف لذلك".

وكانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، في واقعة اتهام مساعد صيدلي بإنهاء حياة فتاة 13 سنة، بسبب حقنة أعطتها لـ فتاة بدون اختبار حساسية داخل صيدلية في التبين.

معملتش اختبار حساسية.. سيدة تتهم مساعدة صيدلي بالتسبب في وفاة ابنتها بـ القاهرة

فقد ذهبت والدة الفتاة المجني عليها، بها إلى الصيدلية بسبب شكوى منها بشعورها ببعض الآلام في الكلى، وما أن دخلت الصيدلية حتى قامت مساعدة الصيدلي بإعطائها حقنة مضاد حيوي، دون اختبار حساسية، وبعد ذهابها إلى المنزل حدث لها هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب الحقنة، وتوفيت.

تابع موقع تحيا مصر علي