عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة الفلسطينية تزور معبر رفح| تفاصيل

وزير الصحة المصري
وزير الصحة المصري ونظيرته الفلسطينية

زارت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة ووزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار معبر رفح ومدينة العريش  لتفقد حالة الجرحى في المستشفيات المصرية، حيث رافقها مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، ونائب سفير دولة فلسطين في القاهره نداء البرغوثي، وطاقم من وزاره الصحة برام الله.

تحيا مصر

الصحة المصرية: تخصيص أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند معبر رفح

وأكد خالد عبد الغفار تخصيص أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند معبر رفح، لتقديم الخدمة الطبية للعابرين من قطاع غزة إلى مصر، فضلا عن تجهيز 35 سيارة إسعاف بحضانات لنقل الأطفال المبتسرين إلى المستشفيات المصرية، حيث يتم علاجهم في 24 مستشفى. 
وأضاف الوزير المصري:" أن جميع المصابين بحالة جيدة ويتلقون الرعاية الصحية بأحدث البروتوكولات العلاجية.

ومن ناحية أخرى، وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية الشكر للقيادة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود المبذولة تجاه فلسطين، بجانب توجيه الشكر إلى وزير الصحة المصري على استقبال الجرحى الفلسطينيين، والشكر لمحافظ شمال سيناء ونائبة والجهات المعنية علي استقبال المساعدات وايصالها الي قطاع غزة.

 

 

دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول 7 طائرات مساعدات إلى مطار العريش من قطر وتركيا والسعودية وعمان والإمارات تمهيدا لنقل حمولاتها إلى قطاع غزة

وفى وقت سابق من اليوم، دخلت دفعة جديدة من شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة التى تم الاتفاق عليها بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية قطرية وأميركية.وذكرت قناة القاهرة الإخبارية بدخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن المفاوضون يقتربون من الاتفاق على تمديد الهدنة في قطاع غزة.

يذكر أن الهدنة الموقعة بين حماس وإسرائيل مدتها تنتهي اليوم الإثنين، حيث دخلت رابع أيامها والأخير، والذي يتزامن معه مفاوضات على تمديدها.

تمديد الهدنة فى قطاع غزة

وذكرت مصادر للقاهرة الإخبارية أن المفاوضون يعملون على حل بعض الخلافات حول مدة تمديد الهدنة وقائمة المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم.

وفي هذا الصدد، تتوسط مصر وقطر وامريكا من أجل مد الهدنة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة، ويظهر ذلك من تصريحات قادة الدول الثلاث.

تابع موقع تحيا مصر علي