عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السقا: الأهلي فى أزمة بسبب "روتيشن" كولر وغياب رضا سليم مؤثر

كولر
كولر

أكد عبد الظاهر السقا قائد المنتخب الوطني الأسبق أن النادي الأهلي هذا الموسم سيعاني مع كولر بسبب عدم ثبات التشكيل خلال المباريات الأخيرة للفريق.

عبد الظاهر السقا: الأهلي سيعاني مع كولر هذا الموسم 

وقال عبد الظاهر السقا فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" الأهلي فى أزمة بسبب تغيرات كولر فى التشكيل وعليه الثبات على عدد من اللاعبين لأن ذلك يضر بالفريق، أتفهم أن عدد المباريات كبير، ولكن تغييراته أيضا كثيرة للغاية.

وأضاف:" غياب اللاعب المغربي رضا سليم لفترة طويلة يؤثر على الأهلي لأنه لاعب مميز يضيف حلول للفريق وكان يحتاجه فى هذه الفترة.

ترتيب الأهلي في الدوري 

وخاض الأهلي، 5 مواجهات في الدوري حتى الآن، ولديه مواجهة مؤجلة أمام فريق بلدية المحلة.

وفاز الأهلي، في 4 مواجهات على حساب كل من ( المصري البورسعيدي، الإسماعيلي، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب)، وتعادل في لقاء وحيد أمام فريق الجونة.

سجل لاعبو الأهلي 12 هدف، واستقبلت شباكهم 4 أهداف.

ولُعبت المباراة على ملعب السلام، في حضور جماهيري، واستغل الأهلي هذين العاملين، وتمكن من اقتناص نقاط المباراة الثلاث.

وعلى الرغم من المستوى غير المقنع، الذي،قدمه الفريق ككل خلال أحداث المباراة، إلا أن الفريق حقق استفادة كبيرة من هذا الفوز.

وحقق الأحمر، استفادة كبيرة من الفوز على الفريق الغاني، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_  تساوى الأهلي في النقاط مع فريق شباب بلوزداد الذي فاز في لقاءه الأول على فريق يانج أفريكانز، بل وتصدر الأحمر جدول ترتيب المجموعة .

_ سجل 3 أهداف من جمل مختلفة وعن طريق لاعبين مختلفين، مع عودة كهربا للتسجيل، وذلك سيساعد على اكتساب اللاعب ثقته في نفسه من جديد.

_ تسجيل صلاح محسن، فور نزوله سيساعد ذلك على الرفع من حالته المعنوية.

_ بداية الأهلي هذا الموسم في دور المجموعات، مختلفة عن بداية النسخة الماضية، والتي تلقى فيها خسارة أمام فريق الهلال السوداني، عثرت من موقفه في باقي مشواره في البطولة.

أبومسلم: كريم فؤاد من نجوم مواجهة الأهلي أمام ميدياما.. وإمام عاشور لم يصل لـ70 من مستواه

أكد أحمد ابومسلم نجم الكرة المصرية السابق، أن هناك تحسن واضح في أداء الأهلي أمام ميدياما الغاني، وتحقيق الانتصار في بداية مرحلة المجموعات بدوري الأبطال كما أن الفريق يتحسن تدريجيا بعد فترة هبوط المستوى، مشيرا إلى أن توظيف مارسيل كولر المدير الفني لـ كريم فؤاد كان رائعًا للغاية، خصوصا أنه لاعب سريع.

وقال تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "سعيد بعودة حسين الشحات لتسجيل الأهداف من جديد، كما ظهر مروان عطية بمستوى أفضل بعدما لعب مع المنتخب المصري، وهذا يرجع لـ روي فيتوريا الذي لعب معه بشكل أساسي في لقاء جيبوتي، وأعاد له الثقة خصوصا بعد اللعب بجوار نجوم كبيرة مثل صلاح وتريزيجيه وغيرهم".

وأضاف: "كريم الدبيس من العناصر المؤثرة أيضا في تشكيلة الأهلي، ويحتاج فقط للخبرات، وأعرفه شخصيا وسبق لي تدريبه عندما كان لاعبا في وادي دجلة، والجزء الهجومي لديه أفضل من الدفاع، وعليه تقسيم مجهوده في الملعب".

وواصل: "ميزة كهربا هو وجوده دائما في الأماكن الصحيحة داخل الملعب، وهو من نفس نوعية مؤمن زكريا، ودائما ما يكون كهربا لاعب مؤثر، وهدفه في ميدياما يشبه هدف سجله أبوتريكة في مرمى الزمالك من كرة عرضية أرسلها له احمد حسن استاكوزا، الفريق حقق مكسب كبير وبأداء مميز".

تابع موقع تحيا مصر علي