عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لـ صالون التنسيقية: مرشحنا انتهج سياسة خارجية متوزانة أعادت لمصر دورها الريادي.. وثورة 30 يونيو هبة من الله

أحمد فوزي
أحمد فوزي

قال النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أنه قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد كانت الدولة المصرية تمر بالعديد من التحديات اليت استنزفتها وكان ذلك من عام 2011حتى عام 2014، حيث مرت الدولة المصرية بأصعب ظروف في كل المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الأمنية.

«قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»

جاء ذلك في كلمته خلال الصالون النقاشي الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأضاف النائب أحمد فوزي: كما تأثرت كل مؤسسات الدولة في فترة حكم الجماعة اليت  كانت تريد أن تختطف الدولة المصرية، لافتا أن السياسية الخارجية المصرية تأثرت هي الآخرى، ومنذ تولي السيسي في 2014 كان هناك تحدياتى تواجه الرئيس فعمل الرئيس على أن يعد للدولة هيبتها ودورها الاقليمي الهام الذي كان معهود.

وتابع عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية : فالدولة المصرية كبيرة ولها دروها في الشرق الأوسط وكان التحدي الأكبر كيف نعيد للدولة هيبتها بعد جماعة كانت تهدف لمصلحتها الشخصية، مؤكدا أن الرئيس السيسي أعاد للدولة مكانتها من خلال مجموعة من الزيات واللقاءات الدولية.

أحمد فوزي: ثورة 30 يونيو هبة من الله لأن مصر كانت مختطفة والرئيس السيسي تحمل على عاتقه مسئولية إعادة الدول

واستكمل النائب أحمد فوزي: ثورة 30 يونيو هبة من الله لأن مصر كانت مختطفة والرئيس السيسي تحمل على عاتقه مسئولية إعادة الدولة وإعادة دورها المحوري، فاستطاع خلال سنوات أن يعيد لمصر دورها المحوري الذي كان قد تأثر تأثرا كبيرا، وأعاد مصر للاتحاد الأفريقي كما أعادها لرئاسة الاتحادالأفريقي.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي انتهج سياسة خارجية متوزانة أعادت لمصر دورها الريادي، مشيرا إلى أن مصر تعرضت لكم كبير من الهجمات الشرسة.

فوزي: الرئيس السيسي استطاع أن ينجز العديد من الملفات الهامة على مستوى الملف السياسي

وأكد فوزي، أن الرئيس السيسي استطاع أن ينجز العديد من الملفات الهامة على مستوى الملف السياسي فالمرأة المصرية أصبحت في مقدمة الصفوف وعاشت عصرها الذهبي واستعادت دورها الحيوي في الدولة المصري  فهي عصب المجتمع ونصفه وهذا كله يأت من فراغ وإنما جاء من مجموعة من التشريعات والقوانين، وظهر ذلك واضحا من خلال تميثل المرأة في مجلسي النواب والشيوخ، لافتا أن ملف تميكن الشباب كان الملف الأصعب لأن الشباب كان وصل لليأس إلا أن الرئيس السيسي  أعاد دورهم الريادي.

تابع موقع تحيا مصر علي