عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ازاى تعرف لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024.. من خلال هذا الرابط

لجنتك في الانتخابات
لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024

استعلم عن لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024 القادمة، قبل ساعات من بدء الصمت الانتخابي وتوقف الحملة الدعائية الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024 خارج جمهورية مصر العربية، من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من الرابط.

تحيا مصر

لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024

حيث يقدم موقع تحيا مصر خدمة التعرف على لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024، بالتزامن مع بدء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الحملة الدعائية في الخارج والمقرر لها الثانية عشر صباحا يوم الأربعاء 29 نوفمبر، حيث تنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج في التاسعة صباحا يوم الجمعة 1 ديسمبر بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وللتعرف على لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024، يجب الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» من هذا الرابط، والضغط على موقفك الإنتخابي من الشريط الأسوط المتواجد أعلى الصفحة، ثم إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما والضغط على استعلم.

استعلم عن لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024

وتكشف خدمة لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024 التي تقدمها الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة، اسم المحافظة التي يتم فيها الانتخاب والقسم واللجنة الانتخابية وايضا العنوان، وكذلك وللتعرف على لجان تصويت المصريين في الخارج يجب الدخول إلى موقع الهيئة والضغط على المصريون في الخارج، ومنها لجان تصويت المصريين في الخارج حيث دونت الهيئة اسم كل دولة وبجوارها مقر الانتخاب والعنوان.

ومن المنتظر وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تتوقف الحملة الدعائية ويبدء الصمت الانتخابي في الخارج من الثانية عشر صباحا يوم الأربعاء 29 نوفمبر، على أن تبدء الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 في التاسعة صباحا وتستمر على مدار ثلاث أيام حتى الأحد 3 ديسمبر. 

كيفية معرفة لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024

حيث أفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأنه خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، يحق لكل مصر يوجد خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، الحق في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية متى كان أسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات تضمنت كلا من عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي الشهير بـ «عبدالفتاح السيسي» رمز النجمة، ومحمد فريد سعد زهران الشهير بـ «فريد زهران» رمز الشمس، وعبد السند حسن محمد يمامه الشهير بـ «عبدالسند يمامه» رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر الشهير بـ «حازم عمر» رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي