عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من الرئيس السيسي.. تفاصيل

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير قطر

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم  رسالة خطية، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتصل بالعلاقات الثنائية.

رسالة خطية من السيسي لتميم

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الرسالة تسلمها وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر سلطان بن سعد المريخي، خلال اجتماعه مع السفير المصري لدى الدوحة عمرو كمال الدين الشربيني.

وتقوم مصر وقطر بدور كبير في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تتكامل جهود الدولتين في تنفيذ الهدنة الإنسانية بالقطاع، لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى الأشقاء.

شكر متبادل بين السيسي وتميم

وفي هذا الصدد، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لـ أميردولة قطر، قائلا: “أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين”.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلع لمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة.

ورد أمير قطر بتوجيه الشكر للسيسي، قائلا: "شكرا لكم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهودكم ونقدر عاليا التعاون المثمر بين فريقي عمل بلدبنا في إطار تحقيق الهدنة الإنسانية".

اجتماع رباعي بالدوحة لبحث الهدنة في قطاع غزة

على جانب آخر، تشهد الدوحة استضافة اجتماع رباعي، تشارك فيه مصر، ممثلة في رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل.

عباس كامل يشارك في اجتماع الدوحة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، منذ قليل، بوصول اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى الدوحة، تزامنًا مع زيارة رئيس الموساد.

وذكرت القاهرة الإخبارية، نقلا عن مصادر مصرية رفيعة لم تسمها، أن رئيس المخابرات العامة، يشارك في مباحثات بقطر لاستمرار الهدنة مع المسؤولين القطريين والأمريكيين والإسرائيليين.

تمديد الهدنة في قطاع  غزة

في سياق متصل، نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن مصدر مصري مطلع قوله: "إن مصريون وقطريون وأمريكيون وإسرائليون يجتمعون في العاصمة القطرية، الدوحة للبناء على التقدم المحرز على صعيد تمديد الهدنة في غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي