عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| ريمونتادا برشلونة ومانشستر سيتي وصعود بوروسيا دورتموند وهدف مبابي القاتل ينقذ باريس سان جيرمان

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند وميلان

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار على أولى أيام الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وشهدت مباريات اليوم إثارة وقمم كبرى، كان أهمها فوز بوروسيا دورتموند الألماني خارج ملعبه على حساب ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وضمان التأهل لدور الـ 16 في البطولة.

تحيا مصر

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

وكاد باريس سان جيرمان أن يخسر على ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ولكنه عاد بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة عن طريق كيليان مبابي ليحافظ على آمال فريقه في التأهل للدور القادم دون الاعتماد على نتائج الآخرين.

وحقق مانشستر سيتي ريمونتادا كبيرة أمام لايبزيج الألماني وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري أبطال أوروبا لحساب الجولة الخامسة، وعاد برشلونة هو الآخر بريمونتادا أمام بورتو وفاز بهدفين مقابل هدف واحد وضمن الصعود للدور القادم في الصدارة.

ويرصد "تحيا مصر" نتائج مباريات اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا:

المجموعة الخامسة.. صعود أتلتيكو مدريد ولاتسيو ووداع سيلتيك

حقق فريق لاتسيو الإيطالي الفوز على سيلتك الإسكتلندي بهدفين مقابل لا شيء ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات.

سجل شيرو إيموبيلي هدفي لاتسيو خلال مجريات المباراة في الدقائق 82و85 ليحقق انتصار هام للفريق الإيطالي ويصعد للمركز الأول في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط ويتواجد سيلتك في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة آخر لنفس المجموعة فاز أتلتيكو مدريد الإسباني خارج ملعبه أمام فينورد روتردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتمكن أتلتيكو مدريد أن يعود للصدارة من جديد برصيد 11 نقطة بعد الفوز خارج ملعبه في لقاء اليوم وسجل مدافع فينورد هدف أتلتيكو الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14 وسجل ماريو هيرموسو الهدف الثاني لفريق مدريد في الدقيقة 57.

وعاد وسجل ماتس فيفر هدف فينورد الأول في الدقيقة 77 ولكن عاد أتلتيكو وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

توقف رصيد فينورد روتردام عند النقطة السادسة ولكنه ضمن التأهل لبطولة الدوري الأوروبي من مرحلة أدوار خروج المغلوب وودع سيلتك البطولة من دور المجموعات بعد نهاية الجولة الخامسة.

المجموعة السادسة.. باريس سان جيرمان يعود في الوقت القاتل وبوروسيا دورتموند يحسم التأهل

حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا هاما خارج ملعبه أمام ميلان الإيطالي في الجولة الخامسة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وضمن التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بشكل قوي من جانب ميلان وأضاع أوليفيه جيرو ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة وتمكن دورتموند أن يرد على ميلان وسجل ماركو رويس الهدف الأول في الدقيقة 11 من ركلة جزاء.

وتمكن سامويل شوكويزي أن يسجل هدف التعادل لميلان قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 37 لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني عاد ضغط دروتموند وسجل جيمي بينو جينيز الهدف الثاني في الدقيقة 59 سجل سجل كريم أديمي الهدف الثالث في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

وفي مباراة القمة الأخرى لنفس المجموعة تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف لكل فريق في الدقائق الأخيرة.

سجل ألكسندر آيزاك هدف نيوكاسل في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول بعد تعامل خاطئ من دوناروما حارس باريس مع الكرة.

وسجل كيليان مبابي هدف التعادل لفريق نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 90 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء وينقذ فريقه من هزيمة قاسية كانت ستقوده للخروج من البطولة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
نيوكاسل يونايتد

المجموعة السابعة.. ريمونتادا مانشستر سيتي وفوز معنوي ليونج بويز

بدأ لايبزيج المباراة بالتسجيل أولا عن طريق البلجيكي لويس أوبيندا بعد خطأ فادح من دفاعات مانشستر سيتي، ولم يستمر الأمر عند هذا الحد وسجل أوبيندا من جديد الهدف الثاني في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم لضيوف بهدفين مقابل لا شيء.

ومع بداية الشوط الثاني قرر بيب جوارديولا بإشراك ناثان آكي وخروج روبن دياز للحفاظ على الشكل الدفاعي، وتمكن إيرلينج هالاند أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 54 مع محاولات من أجل العودة من جديد للنتيجة والتعادل.

واستمر ضغط مانشستر سيتي من جديد لتحقيق التعادل وسجل فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 70 من عمر المباراة ويرفض السيتي الخسارة على ملعبه ووسط جماهيره.

وتمكن جوليان ألفاريز أن يسجل الهدف الثالث والريمونتادا في الدقيقة 87 وتحقيق انتصار هام للسيتي ومعه التأهل للدور القادم في البطولة ووصل للنقطة الـ 15.

وفي مباراة آخر لحساب نفس المجموعة فاز فريق يونج بويز السويسري على سرفينا زفيزدا الصربي بهدف مقابل لا شيء والفائدة من هذه المباراة هو استمرار الفريق من أجل التأهل للدوري الأوروبي بعد نهاية دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل لويس بينيتو هدف يونج بويز الأول بالخطأ في مرماه، وتمكن لوين بلوم أن يسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 29.

المجموعة الثامنة.. ريمونتادا وتأهل برشلونة وفرصة شاختار الذهبية

حقق برشلونة الإسباني فوزا هاما على بورتو البرتغالي بهدفين مقابل لا شيء وضمن التأهل لدور الـ 16 بعد ريمونتادا رائعة بأقدام برتغالية عن طريق جواو فيليكس وكانسيلو.

سجل إدواردو جابريل هدف بورتو الأول في الدقيقة 30 من عمر المباراة وتعادل جواو كانسيلو سريعا في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني عاد ضغط برشلونة من جديد وسجل جواو فيليكس الهدف الثاني في الدقيقة 57 ليضمن التأهل لبرشلونة والوصول للنقطة 12 قبل نهاية دور المجموعات.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎Spotify 80 8 超‎‏'‏‏
برشلونة

وفي مباراة آخر فاز شاختار دونتسك الأوكراني على رويال أنتويرب البلجيكي بهدف مقابل لا شيء ويصل الفريق للنقطة التاسعة في دور المجموعات وله فرصة كبيرة في التأهل للدور القادم بدلا من بورتو.

سجل ميكولا ماتفيينكو هدف شاختار دونتسك الوحيد في المباراة في الدقيقة 12 من عمر المباراة وودع رويال أنتويرب البطولة بدون أي انتصار.

تابع موقع تحيا مصر علي