عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عبدالعزيز يثمن جهود الوساطة المصرية لتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل.. ويؤكد لـ تحيا مصر: الدولة أخرست الألسنة المشككة

هشام عبدالعزيز
هشام عبدالعزيز

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، نجاح جهود الوساطة المصرية في تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل، واصفًا الخطوة بأنها فصل جديد في قصة نجاح عنوانها الدبلوماسية المتأنية والقوة الحكيمة.

تحيا مصر

تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أنه بات واضحًا وبلا أدنى شك، مكانة مصر الإقليمية ورعايتها للقضية الفلسطينية، ودورها المحوري في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، فالدولة المصرية بين عقل يتفاوض ويد تساعد.

جهود الدولة المصرية لحل الأزمة في غزة 

وأشار هشام،  إلى أن تعامل الدولة المصرية مع الأزمة في غزة قد أخرس الألسنة المشككة وقطع الطريق على ما أسماها "أبواق المزايدين" في الداخل والخارج. 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن القيادة السياسية وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد من جديد أن قيادة الدول تحتاج رجال دولة على مستوى الحدث سواء في فهم تعقيداته وتحديد أزماته أو في صياغة الحلول الواقعية والفعالة لتجاوز تلك الأزمات.

وكان قد صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تدشين ما يمكن وصفه بـ "النموذج المتكامل" للحملة الانتخابي. 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن هذا النموذج يتسم ب 3 محاور هامة، وهي التنظيم المحكم والرؤية الواضحة والمرونة التنفيذية.

انفتاح الحملة على كافة القوى والأحزاب

وأكد عبدالعزيز، أن من أهم عوامل نجاح الحملة حسن اختيارها لقوام الحملة من القيادات والكوادر، بجانب تبنيها خطابًا سياسيًا واقعيًا يوصف الواقع بدقة ويقدم الحلول الفعالة، بالإضافة إلى انفتاح الحملة على كافة القوى والأحزاب والتيارات فيما يؤسس لواقع جديد يتسم بـ "التشاركية" دون إقصاء.

حملة السيسي خاطبت الشرائح المختلفة وانتقلت إلى كافة ربوع مصر

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن الحملة تميزت بفاعليات متنوعة، خاطبت الشرائح المختلفة وانتقلت إلى كافة ربوع مصر، مضيفًا أنها استطاعت ترجمة مفهوم "السياسة الواعية" من خلال الاستماع لنبض الشارع بشكل مباشر وصريح وشفاف، داعيًا الحملات المختلفة سواء في تلك الانتخابات أو الانتخابات القادمة إلى أن تحذو حذو الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي