عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقترح برلمانى مقدم من آيات الحداد..

البرلمان يناقش تصدير الكلاب لـ الصين وكوريا مقابل الحصول على الدولار

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن تصدير كلاب الشوارع  لدول مثل الصين وكوريا، مقابل الحصول على الدولار، ومن المقرر أن يناقش المقترح بلجنة المقترحات والشكاوى بالمجلس.

آيات الحداد: تحويل مقترح تصدير كلاب الشوارع لمشروع قانون

وذكرت "الحداد" ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر ـ أنها ستحول المقترح إلى مشروع قانون، في ضوء الأهمية الكبيرة والحاجة إلى تفعيله على أرض الواقع لتحقيق العائد المادي من جهة، ومواجهة المخاطر التي تسببها تلك الكلاب من جهة أخرى.

آيات الحداد: ظاهرة كلاب الشوارع أصبحت تهدد المجتمع

وقالت "الحداد" أن ظاهرة كلاب الشوارع انتشرت وأصبحت تتسبب في رعب الكثير وخاصة الأطفال، ويصل الأمر أحيانا لمهاجمة الكلاب للبعض وإحداث إصابات، أو قيام بعض الأهالي بتعذيب وقتل الكلاب بلا رحمة.

آيات الحداد: تصدير الكلاب له عوائد إيجابية كبيرة

وأوضحت النائب آيات الحداد: "من الممكن تصدير تلك الكلاب للخارج بمقابل الحصول على الدولار؛ وذلك يعود بإيجابية من جانبين، الأول: حماية المواطنين من الكلاب الضالة والتي أصبحت أكثر انتشاراً؛ والجانب الثاني: الحصول على الدولار مقابل التصدير؛ ومن جانب آخر حماية الكلاب من التعرض أيضا للقتل أو التعذيب كما شاهدنا في بعض الفيديوهات المنتشرة عبر السوشيال ميديا.

تابع موقع تحيا مصر علي