عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل نقل البرلمان: تمديد الهدنة في قطاع غزة تأكيد للجهود المصرية..وعلى المجتمع الدولي سرعة حسم القضية

 النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تمديد الهدنة في قطاع غزة، خطوة جيدة، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتى نتيجة للجهود المصرية بالتنسيق مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

الجهود المصرية لم تتوقف يومًا عن دعم القضية الفلسطينية 

وأكد قرقر في تصريحات له اليوم، أن الجهود المصرية لم تتوقف يومًا عن دعم القضية الفلسطينية سواء علي المستوى الإقليمى أو المستوى الدولي لحسم القضية واستعادة حق الشعب الفلسطيني، أو علي مستوى المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين، والتدخل لوقف إطلاق النار، وتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين و السعي لتمديد الهدنة الإنسانية، في ذلك العدوان الذى شنه الاحتلال مؤخرا علي قطاع غزة.

القيادة السياسية  تضع القضية الفلسطينية نصب أعينها على مدار التاريخ

وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية، تضع القضية الفلسطينية نصب أعينها على مدار التاريخ، وتمثل أولوية أولي للدولة المصرية، وذلك بهدف نشر السلام بالمنطقة والعالم.

وكيل النقل بالنواب يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته اتجاه القضية الفلسطينية 

ودعا قرقر، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته أمام القضية، والعمل علي وقف إراقة المزيد من الدماء والمزيد من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الذى يدافع عن أرضه وعرضه، وأن يحرص علي اتخاذ اجراءات وتحركات تساعد علي نشر السلام بالمنطقة عقب انتهاء فترة الهدنة.

رؤية الدولة المصرية لحل القضية الفلسطينية 

وقال وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الدولة المصرية سبق وأعلنت رؤيتها لحل القضية الفلسطينية، وذلك بتطبيق حل الدولتين القائم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والالتزام باتفاقية جنيف، وهو ما دائما تعلنه مصر كموقفا ثابتا لها بشأن حل القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت، اليوم الاربعاء في يومها السادس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.

وساطة مصرية قطرية ناجحة

نجحت الوساطة المصرية القطرية، في تمديد الهدنة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، بين حماس وإسرائيل.

تمديد الهدنة يومين

وأعلنت المقاومة الفلسطينية حماس، أن الإتفاق مع الأشقاء في مصر وقطر، تم على تمديد الهدنة يومين، مؤكدة أنه  تم الاتفاق مع الاشقاء فى مصر وقطر على تمديد الهدنة يومين بنفس الشروط السابقة الشروط السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي