عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رغدة نجاتي: تخرج دفعة من برنامج الموازنة التشاركية خطوة جيدة.. وتطالب بتفعيلها بباقي المحافظات

 الدكتورة رغدة نجاتي
الدكتورة رغدة نجاتي

أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن تخرج أول دفعة من البرنامج التدريبي «للموازنة التشاركية» بالفيوم، خطوة جيدة تمثل ثمارا للجهود المبذولة من الوزارات المعنية، ومؤسسات الدولة، ومنظمات المجتمع المدني، بهدف دعم توجه الدولة نحو تعزيز المشاركة المجتمعية في خطط الحكومة والسياسات المالية للدولة وتعظيم مشاركة الشباب باعتباره ركيزة أساسية وشريك أصيل في بناء الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر 

 الموازنة التشاركية تتيح الفرصة للاستماع إلى تحديات ومشاكل المواطنين

وأوضحت النائبة في تصريحات صحفية لها، أن الموازنة التشاركية تتيح الفرصة للاستماع إلى تحديات ومشاكل المواطنين، الذين تم تدريبهم على حل هذه المشاكل بأنفسهم، وتنفيذ حلول مبتكرة على أرض الواقع من خلال مبادرات محلية ومشروعات تم صياغتها بشكل احترافي وعملي قابل للتنفيذ، دون إضافة أي أعباء على الخزانة العامة للدولة.

بناء الثقة بين شركاء التنمية لتحسين الإنفاق العام

وقالت عضو مجلس النواب: الشباب  الذين تم تأهيلهم في البرنامج التدريبي من القادة المحليين بشأن الموازنة التشاركية بالفيوم، يمثلون سفراء لذلك البرنامج في الموازنة التشاركية ويلعبون دورًا محوريًا في ميدان العمل الاقتصادى، وهو ما سيكون له أثر في بناء الثقة بين شركاء التنمية لتحسين الإنفاق العام، وزيادة جودة الخدمات العامة.

عضو مجلس النواب تطالب بتقعيل البرنامج التدريبي «للموازنة التشاركية» في باقي المحافظات

وطالبت النائبة رغدة نجاتي، بتفعيل ذلك البرنامج الوطنى، في باقي المحافظات حتى يزداد عدد سفراء القادة المحليون بأفكارهم المبتكرة القادرة على حل مشكلات المواطنين.

وفي وقت سابق، أكدت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن حصول مصر في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 على المركز الـ 90 على مستوى العالم، وتقدم 5 مراكز مُقارنة بالعام الماضي، يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة في دعم البحث العلمي والاهتمام به.

وأشارت في تصريحات صحفية لها،  إلى أن هذا التقدم الملحوظ جاء نتاج جهود عظيمة للدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ياسر رفعت، نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتورة عبير الشاطر، مساعد الوزير للشئون الفنية، المُشرف العام على بنك المعرفة المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي