عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| صعود أرسنال وريمونتادا إنتر ميلان ومعجزة كوبنهاجن تقترب وريال مدريد يفوز من جديد على نابولي ووداع إشبيلية

أرسنال
أرسنال

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار على مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وضمن ريال مدريد التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري ابطال أوروبا، بجانب ريال سوسيداد الإسباني وأرسنال الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

تحيا مصر

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

وودع إشبيلية الإسباني دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة بصعوبة أمام آيندهوفن الهولندي بريمونتادا في الدقائق الأخيرة، ويقترب مانشستر يونايتد هو الآخر من وداعه دوري أبطال أوروبا بعد التعادل خارج ملعبه أمام جالطة سراي التركي بثلاثة أهداف لكل فريق.

واستمر ريال مدريد في التوهج وحافظ لفريق نابولي التأهل ويكتفي سبورتينج براجا ببطولة الدوري الأوروبي بجانب ريد بول سالزبورج النمساوي.

ويرصد "تحيا مصر" ملخص أحداث مباريات دوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى.. سقوط مانشستر يونايتد وفرصة كوبنهاجن التاريخية بعد التعادل أمام بايرن ميونخ

فشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز الثاني بدور المجموعات وتعادل أمام جالطة سراي التركي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة كان أندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد أقل لاعب فيها وتسبب في دخول مرمى فريقه أهداف القمة الكبرى.

ويريد مانشستر يونايتد معجزة من أجل التأهل للدور القادم، وذلك بعدما وصل للنقطة الرابعة في المركز الأخيرة، وتواجد جالطة سراي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وهو نفس رصيد كوبنهاجن الدنماركي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏لحية‏‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
تيم هاج وحكيم زياش

وفي مباراة آخر تعادل بايرن ميونخ متصدر المجموعة أمام كوبنهاجن الدنماركي بدون أهداف ليصل البافاري للنقطة الثالثة عشر، ويصل كوبنهاجن للنقطة الخامسة وفي حال تحقيق الفوز في الجولة القادمة يصعد لدور الـ 16 في مفاجأة كبرى.

المجموعة الثانية.. أرسنال يسحق لانس بسداسية وإشبيلية يودع المنافسات الأوروبية

حقق أرسنال الإنجليزي الفوز على لانس الفرنسي بسداسية نظيفة وقام بتعويض نتيجة مباراة الذهاب بعد الخسارة في فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد.

سجل كاي هافريتز الهدف الأوي ثم ضاعف جيسوس وساكا ومارتينلي وأوديجارد خماسية الجانرز قبل نهاية الشوط الأول.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
أرسنال

وهدأت الأمور في الشوط الثاني وسجل جورجينهو هدف أرسنال السادس في الدقيقة 86 ليصل ارسنال للنقطة الثانية عشر في الصدارة وضمن الصعود في المركز الأول دون النظر للجولة الأخيرة، وتوقف رصيد لانس عند النقطة الخامسة في المركز الثالث.

وفي مباراة آخر فاز آيندهوفن الهولندي على إشبيلية الإسباني في مباراة كبيرة وريمونتادا رائعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل العملاق الهولندي للنقطة الثامنة في مركز الوصافة، ويبتعد إشبيلية عن التأهل للدور لقادم ويستمر في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

المجموعة الثالثة.. ريال مدريد يفوز على نابولي من جديد وبراجا يقترب من الدوري الأوروبي

رفض ريال مدريد التعادل أمام نابولي الإيطالي وحقق الفوز إيابا كما حقق الفوز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم جيوفاني سيميوني للضيوف بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة وتعادل رودريجو للميرنجي سريعا في الدقيقة 11 ثم ضاعف جود بيلينجهام النتيجة للميرنجي في الدقيقة 22 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين مقابل هدف واحد.

وتعادل أندري زامبو أنجويسا للضيوف في الدقيقة 47 مع بداية الشوط الثاني، واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 84 وسجل نيكو باز الهدف الثالث للميرنجي واختتم حوسيلو الرباعية في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏لعب كرة القدم‏‏ و‏لعب كرة القدم‏‏
ريال مدريد

وصل ريال مدريد للنقطة الـ 15 في الصدارة وبدون فقدان أي نقاط واستمر نابولي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وضمن التواجد في الدور القادم.

وفي مباراة آخر لنفس المجموعة تعادل سبورتينج براجا البرتغالي أمام يونيون برلين الألماني بهدف لكل فريق وكانت هذه النتيجة لصالح الفريق البرتغالي.

وصل براجا للنقطة الرابعة في المركز الثالث واستمر يونيون برلين في المركز الأخير برصيد نقطتين، ويحتاج براجا التعادل في اللقاء القادم لضمان التأهل للدوري الأوروبي.

المجموعة الرابعة.. إنتر ميلان يعود بريمونتادا وريال سوسيداد يحافظ على الصدارة

عاد إنتر ميلان بالتعادل بعد التأخر بثلاثية نظيفة في الشوط الأول أمام بنفيكا البرتغالي متذيل المجموعة الرابعة بلا نقاط.

وسجل جواو ماريو ثلاثية بنفيكا في الشوط الأول وعاد ماركو أرناوتوفيتش وسجل الهدف الأول في بداية الشوط الثاني ثم سجل دافيد فراتسي الهدف الثاني وتعادل أليكسيس سانشيز الضيوف في الدقيقة 72 عن طريق ركلة جزاء.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎71:32 BEN 2 INT Z LIVE DOCU pecs‎‏'‏‏
إنتر ميلان وبنفيكا

بهذا التعادل وصل إنتر للنقطة 11 وبفارق الأهداف عن ريال سوسيداد صاحب الصدارة.

وتعادل في نفس التوقيت فريق ريال سوسيداد أمام ريد بول سالزبورج النمساوي بدون أهداف، ووصل ريد بول للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لبطولة الدوري الأوروبي وينتظر نقطة في الجولة القادمة فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي