عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

2.35 مليون جنيه.. الداخلية: إحباط جلب كميات من الألعاب النارية بميناء بورسعيد

المضبوطات
المضبوطات

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط محاولة جلب كمية من الألعاب النارية محظور دخولها للبلاد داخل إحدى الحاويات عبر ميناء شرق بورسعيد، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

تحيا مصر

الداخلية تحبط جلب كميات من الألعاب النارية

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع المنافذ ورود حاوية إلى ميناء شرق بورسعيد قادمة على متن باخرة من إحدى الدول مشمولها "بطاطين" كما أضافت التحريات بإحتواء الحاوية على أصناف مخالفة ومحظور دخولها للبلاد "ألعاب نارية" بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المختصة أسفرت الجهود عن ضبط كميات من الأصناف والبضائع غير مثبتة بمستندات الرسالة عبارة عن (144 كرتونة بداخلهم أنواع وأحجام مختلفة من الألعاب النارية بإجمالى 126576 قطعة ألعاب نارية) مخبأة داخل الحاوية وغير مثبتة بالمستندات ومحظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة للقانون، وقدرت قيمة الضرائب والرسوم والغرامات المستحقة (2,350,000 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

الداخلية تضبط المتهم بسرقة البطاقات الإلكترونية

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب على المواطنين من خلال الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض  عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

التحريات: المتهم أوهم المواطنين بأنه من خدمة العملاء

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط عنصر إجرامى من مرتكبى ذلك النشاط (مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة) ، وعثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال"، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أقر بإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي