عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق المعسكر المفتوح لمنتخب الشباب بقيادة وائل رياض

وائل رياض
وائل رياض

انطلق اليوم الخميس المعسكر المفتوح لمنتخب مصر للشباب بقيادة المدير الفني وائل رياض على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة، وقسم الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين المتواجدين علي 4 فرق، وتم عمل تقسيمتين بين كل فريقين بصورة مستقلة لمدة ساعة.

تفاصيل مران منتخب مصر للشباب بقيادة وائل رياض 

ويقام المعسكر المفتوح اليوم وغدا في إطار خطة الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب لمشاهدة أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الأندية سواء بالدورى الممتاز أو دوري المحترفين في هذه المرحلة السنية واختيار أفضل العناصر لتمثيل منتخب مصر، وفقا لما ذكره اتحاد الكرة.

واستدعى الجهاز الفني 50 لاعبا للمعسكر يمثلون أندية الاهلي والزمالك وزد والمصري والداخلية وسيراميكا كليوباترا وسموحة والإسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي وطلائع الجيش وفاركو والمقاولون العرب والمنيا وبترول أسيوط والمصرية للاتصالات والانتاج الحربي وديروط والمدينة المنورة و بني سويف ووادي دجلة والمنصورة وبورتو السويس.

وسبق واستدعي الجهاز الفني لمنتخب الشباب 85 لاعبا لمشاهدتهم على الطبيعة والحكم عليهم عن قرب لانتقاء أفضل العناصر.

عامر حسين: لا توجد مجاملات في منتخب مصر للشباب 

علَقَ عامر حسين عضو الاتحاد المصري لكرة القدم على خسارة المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عامًا أمام نظيره التونسي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دورة شمال إفريقيا التي تستضيفها نسور قرطاج في الوقت الحالي.

وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية "TeN":"الوقت لم يكن كافيًا أمام الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة وائل رياض شيتوس في تجهيز اللاعبين واستكشاف المزيد من العناصر لضمها إلى قائمة الفراعنة، وكان هناك رغبة منه في خوض البطولة للتعرف على اللاعبين استعدادًا للبطولات الرسمية المقبلة".

وأضاف: "لا توجد مجاملات في اختيارات اللاعبين داخل جميع المنتخبات الوطنية، أتعجب ممن يرددون هذه النغمة، لأن المدير الفني لن يجامل على حساب نفسه، وفي النهاية الملعب هو الفاصل، كما أن هذا الجيل من اللاعبين سيكون نواة للمنتخب الأول فيما بعد".

عبدالجليل: اتحاد الكرة أضاع العديد من المواهب فى مصر

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر للشباب يضم عناصر واعدة، لكن الخطأ في قرار المشاركة ببطولة شمال إفريقيا، من جانب وائل رياض المدير الفني للفريق، مشيرًا إلى أنه لا يجب تعرض اللاعبين للظلم، في ظل نقص الخبرات أيضا لدى بعض اللاعبين، كما أن الشوط الثاني شهد تحسن ملحوظ بعد زوال الرهبة وعودة الثقة.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "بالتأكيد قد يتأثر الفريق من الخسارة الكبيرة أمام تونس، لكن يجب منح وائل رياض الثقة كاملة، من أجل تجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة، ولا يجب هدم هذا المنتخب كما حدث مع منتخبات 2003 و 2006، وكان على اتحاد الكرة مناقشة المدرب بشأن قراره في المشاركة ببطولة شمال إفريقيا، يجب أن يتم التخطيط بشكل سليم مستقبلا".

تابع موقع تحيا مصر علي