عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر بلبنان: تسهيلات لإدلاء المصريين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وأتوقع مشاركة واسعة من الجالية

 السفير المصري في
السفير المصري في لبنان

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج.. قال السفير علاء موسى السفير المصري في لبنان، إن هناك عددًا كبيرًا من المصريين في لبنان ونتوقع مشاركة كبيرة في الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا أن هناك تسهيلات كبيرة من جانب السفرة لمنع التكدس خلال عملية التصويت.

تحيا مصر

وقال السفير علاء، في تصريحات خاصة لقناة “القاهرة الإخبارية”، إن التصويت متاح في السفارة 12 ساعة يوميًا خلال الثلاثة أيام، وهو ما سيعطي فرصة للناخب الإدلاء بصوته بشكل مريح وسلس، مضيفًا أن أعضاء السفارة يعملون على تسهيل إجراءات الانتخابات وتسريعها بشكل يسمح أن تكون عملية التصويت سلسلة وسهلة والانتهاء منه في فترة وجيزة مما يشجع المواطن على عدم التفكير كثير قبل القدوم ويجد العملية الانتخابية أسهل.

سفير مصر: تسهيلات لإدلاء المصريين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

وأضاف أن أي مصري مقيم في لبنان من حقه الإدلاء بصوته شرط أن يحمل بطاقة الرقم القومي سارية أو غير سارية أو جواز السفر المميكن، مشيرا إلى أن السفارة تشجع المواطنين في لبنان من خلال الجالية المصرية على المشاركة في عملية التصويت.
دعا جميع المواطنين الموجودين في لبنان للمشاركة في عملية التصويت مؤكدا أنه حق كفله الدستور المصري للمواطن وعليه أن يمارسه للتعبير عن رأيه ومشاركته في تشكيل مستقبل مصر.

 يشار إلى أن عملية تصويت المصريين بالخارج، في انتخابات الرئاسية 2024 انطلقت في عدد كبير من دول العالم في تمام التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

قائمة المرشحين للرئاسة 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

وستنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

وحددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

موعد نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 

وتعلن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية القادمة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي