عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر بمواجهة المخاطر الناجمة عن التغير المناخي.. ويهنئ الإمارات برئاسة COP28

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التزام مصر بمواجهة المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية، مضيفًا: " عازمون على حماية وإنقاذ كوكب الأرض".

تحيا مصر

مؤتمر المناخ COP28

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر المناخ COP28، والذمنعقد بدبي الآن بمشاركة واسعة من قادة دول العالم.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة توفير التمويل المناسب لتحقيق الهداف المناخية، غضافة إلى دعوة المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات أكثر طموحًا لمواجهة التغيرات المناخية.

أهداف مؤتمر المناخ

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في مؤتمر باريس للمناخ.

وهنأ  الرئيس السيسي دولة الإمارات على توليها رئاسة قمة المناخ COP28، مؤكدًا ثقته في قدرات دولة الإمارات على الإسهام الفاعل في تحقيق أهداف قمة المناخ COP28.

مشاركة مصر في مؤتمر المناخ

ووتأتي مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الذي ستتولى بلاده الرئاسة المقبلة لمؤتمر الأطراف، وذلك بصفة مصر الرئيس الحالي للمؤتمر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس سيركز خلال أعمال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف على مدار العام الماضي انطلاقاً من قمة شرم الشيخ في نوفمبر ٢٠٢٢، والتي ركزت على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكل عام والأفريقية على وجه الخصوص، خاصة ما يتعلق بتع

إضافة إلى تزكيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولي، فضلاً عن تأكيد ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة السيد الرئيس إلى دبي سيتضمن كذلك عقد مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي وكذلك التشاور وتبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

قمة المناخ بالإمارات 

وتشارك مصر فى قمة المناخ بالإمارات بجناح رسمي سيعرض فيه العديد من قصص النجاح المصرية على المستوى الوطني في التعامل مع قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاعات المختلفة، وعدد من الأحداث الجانبية وفقاً للأيام الموضوعية للمؤتمر، وذلك بالتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، وأيضا أحداث جانبية للرعاة ومؤسسات القطاع الخاص، والجامعات، والمنظمات الأممية، ومنظمات المجتمع المدني.

تابع موقع تحيا مصر علي