عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة السيسي تنشر لقطات من توافد الجالية المصرية بنيجيريا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

الجالية المصرية بنيجيريا
الجالية المصرية بنيجيريا

الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي تنشر لقطات من توافد عدد من المصريين المقيمين في نيجيريا للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأكدت الصفحة الرسمية للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أنه يمكن أيضاً مشاركتها بفيديوهات وصور مشاركة أبناء الجاليات المصرية في الخارج أثناء عمليات الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024 عبر الرقم التالي: 01093576357.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

استعدادات السفارات للانتخابات

وفي الوقت الذي بدأت فيه عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج في بعض الدول منها نيوزيلندا وأستراليا، تقوم السفارات المصرية في عدد من الدول باستعدادات مكثفة في مقار السفارات والقنصليات قبل بدء عملية التصويت، استعدادا لاستقبال الناخبين خلال الساعات القادمة.

وتقوم السفارات بتحضيرات واستعدادات لاستقبال الناخبين من أبناء الجاليات المصرية، ومن بينها سفارة مصر في مدريد بإسبانيا، وفي الإمارات العربية المتحدة، والسفارة المصرية بالكويت، وفي قنصلية مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي