عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بالشعب الجمهوري: "مشاركة المصريين بانتخابات الرئاسية رسالة للعالم بأن مصر دولة مستقرة"

عياد رزق
عياد رزق

قال عياد رزق، القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن المشاركة الإيجابية والكبيرة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب على المواطن المصري، مضيفًا أنها تساعد على دعم استقرار الدولة المصرية والنهوض بها.

تحيا مصر

دعم المصريون لبلدهم

وأضاف رزق، في بيان له اليوم، أن المواطن تقع عليه مسئولية كبيرة في دعم بلده وتحسين صورتها أمام العالم أجمع من خلال هذا الاستحقاق المتمثل في المشاركة والاحتشاد في مراكز الاقتراع، مؤكدًا أن الشعب المصري لديه الوعي السياسي والوطني، وقادر على قيادة الدولة المصرية والاستقرار بها على بر الأمان، فالمواطن يريد أن يحصل علي حقوقه كاملة فعليه أيضًا أن يؤدي دوره وواجباته تجاه الوطن على أكمل وجه.

استهداف وزعزعة استقرار الوطن وسلامة وأمن مواطنيه

وحث القيادي في حزب الشعب الجمهوري جموع المصريين على ألا ينساقوا وراء الأفكار الهدامة التي تهدف للإضرار بالوطن، بدعوات المقاطعة التي تطلقها الجماعات المشبوهة، لاستهداف وزعزعة استقرار الوطن وسلامة وأمن مواطنيه.

مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

وأكد رزق، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، رسالة للعالم كله بأن مصر دولة مستقرة وتُطبق مبادئ الديمقراطية، وتضع مصر ضمن صفوف الدول الكبرى، ويزيد من هيبة الدولة خارجيا ويعزز الوضع الداخلي والخارجي للوطن.
وانطلقت عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم الجمعة، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وتُجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام وهى الجمعة والسبت والأحد الموافقة 3،2،1 من ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية خارج جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة المقرر لكل دولة.

وكانت قد أكدت النائبة شيرين عليش، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تتمثل في كونها حق دستوري يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق في حياة أفضل، والحق في رسم ملامح المستقبل لضمان حياة كريمة وتحقيق التنمية والرخاء التي وصلت إليها البلاد على مدار السنوات القليلة الماضية، بعدما تم دحر الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار.

الاصطفاف والالتزام بالواجبات والحقوق المفروضة دستوريًا

وأضافت عليش في بيان لها اليوم، أن الشعب المصري يدرك جيدًا خطورة المرحلة، وما يحيط بمصر من مخاطر جسيمة تستلزم من الجميع الاصطفاف والالتزام بالواجبات والحقوق المفروضة دستوريا، للالتفاف حول الوطن والمحافظة عليه وعلى مقدراته وحمايته الأمن القومي ضد أية مخاطر، ومساندة الدولة في مواجهة أية تحديات وأزمات تواجهها داخليا أو خارجيا.

ضرورة الوقوف في وجه محاولات إثارة الفتن والبلبلة والقلق

وشددت عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على ضرورة الوقوف في وجه محاولات إثارة الفتن والبلبلة والقلق التي تثيرها بعض الجماعات من خلال إطلاقها للشائعات والدعوات المشبوهة لمقاطعة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهو ما لن تستجيب له جموع الشعب مهما كان، لإدراكهم جيدًا بما يحيط بمصر من مخاطر تستلزم من الجميع الالتزام بحق الاصطفاف والتكاتف من أجل الوطن.

مصر على مدار السنوات الماضية استطاعت أن تتجاوز محن كثيرة

ولفتت النائبة شيرين عليش، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إلى أن مصر على مدار السنوات الماضية استطاعت أن تتجاوز محن كثيرة، وتحفظ أمنها واستقرارها رغم ما يدور حولها من معارك ومخاطر وحروب تحاصرها من كل جانب.

دعم الجاليات المصرية

وحول انتخابات المصريين في الخارج، أكدت عليش، أنها تتطلع إلى دعم الجاليات المصرية في نحو 121 دولة للوقوف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استكمال مسيرة السيسي التي بدأها في البناء والتنمية والمشروعات الضخمة والمبادرات الوطنية

وتابعت:" لابد من مساندته لاستكمال مسيرته التي بدأها في البناء والتنمية والمشروعات الضخمة والمبادرات الوطنية التي أطلقها والتي كان من بينها مبادرات لدعم المصريين في الخارج، وتعزيز استثماراتهم والحفاظ على حقوقهم".

تابع موقع تحيا مصر علي