عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز الشناوى: إقبال المصريين بالخارج على التصويت يؤكد أن الشعب يريد الحياة

معتز الشناوي
معتز الشناوي

أكد الدكتور معتز الشناوى، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، أن اقبال المصريين فى الخارج على لجان التصويت بالعديد من الدول العربية والاجنبية، هو بمثابة تأكيد واضح على وجود ارادة حقيقية للمشاركة الايجابية في صنع المستقبل وتغيير معالمه وفقا لما يحقق صالح الوطن وجميع المواطنين.

تحيا مصر

غرف عمليات الحملة تتابع عملية التصويت بعناية 

وأضاف الشناوى، أن غرف عمليات الحملة تتابع عملية التصويت بعناية وترصد كافة فاعلياتها، وتتواصل غرفة العمليات المركزية مع المواطنيين على مدار ٢٤ ساعة ، ويتزايد الامل فى التغيير وفقا لارادة الشعب.

 الانحياز للمرشح فريد زهران

وصرح المتحدث الرسمي:" تابعنا تصويت العديد من شرفاء الوطن فى بعض الدول واعلانهم أن صوتهم انحاز للمرشح فريد زهران، ومنهم الحقوقي عادل سليمان في تركيا، والكاتبة الصحفية إسراء عبدالفتاح من أمام السفارة المصرية في أمستردام، وغيرهم الكثيرين".

بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 

وقد بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وكان قد قال الدكتور محمد سالم المستشار السياسي للمرشح فريد زهران، أن غرفة عمليات الحملة تتابع عملية تصويت المصريين في الخارج منذ اللحظات الأولى لبدأ عملية التصويت في نيوزيلندا وأستراليا وحتى الآن.

حملة فريد زهران: وثقنا صورًا وفيديوهات لتصويت العديد من المصريين  في الخارج لصالح مرشحنا 

وأكد أن الحملة تلقت صورًا وفيديوهات توثق تصويت العديد من المواطنين المصريين  في الخارج لصالح المرشح فريد زهران، منهم بعض الوجوه المعارضة المعروفة مثل الحقوقي عادل سليمان والكاتبة الصحفية إسراء عبدالفتاح وغيرهم ممن ستعلن عنهم الحملة تباعًا.

وأضاف أن حملة المرشح فريد زهران تناشد المواطنين المصريين بالخارج الاستمرار في عملية التصويت بشكل عام باعتباره حق دستوري وسياسي للمواطنين المصريين وضمان للانتقال الديمقراطي والسلمي الآمن، وستعلن الحملة عن تقارير متابعتها لسير العملية الانتخابية في الخارج يوميًا بشكل مستمر، بالتزامن مع مؤتمرات المرشح فريد زهران داخل مصر.

صافرة البداية تأتى من نيوزلندا بفارق توقيت 11 ساعة.. توجه المصريون لصناديق الاقتراع بمقر السفارة المصرية

وكانت قد انطلقت عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في العاشرة مساء اليوم الخميس، في دولة نيوزيلندا.

وبدأت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، استقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، وهي أول بعثة دبلوماسية مصرية على مستوى العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التوقيت مع مصر الذي يبلغ نحو 11 ساعة.

تابع موقع تحيا مصر علي