عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انهيار هدنة غزة.. سقوط مئات الجرحى والقتلى الفلسطينيين وبيان تحذيري من إسرائيل لسكان غزة|تفاصيل

تحيا مصر

‏واصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في قطاع غزة، بعد انهيار الهدنة (المؤقتة) في القطاع الفلسطيني، وخلال الساعات الماضية شن هجمات غاشمة على القطاع سقط فيها عشرات القتلى والجرحى، وسط تجدد الإدانات الدولية تطالب بالوقف الفوري عن إطلاق النار ورفع المعاناة الإنسانية عن السكان العزل المحاصرين في القطاع تحت صواريخ ورصاص وطائرات الجيش الإسرائيلي. 

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان جباليا والشجاعية والزيتون بإخلاء منازلهم

وفي آخر تطورات الحرب في غزة، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيرته لسكان غزة وطالبهم بإخلاء منازلهم (حفاظاً على سلامتهم)وذلك بحسب ما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي. 

وفي التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى في بيان: “ سكان قطاع غزة لقد استأنف جيش الدفاع العمل بقوة ضد حماس وباقي المنظمات (الإرهابية) في قطاع غزة. نرجو إخطاركم بما يلي:في منطقة شمال القطاع: سكان جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة.سكان جباليا المقيمين في البلوكات الآتية: 1772، 1808، 1811، 961، 963، 760. حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً عبر محوريْ حيفا وخليل الوزير والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حييْ الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة”.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي: “ ‏في منطقة جنوب القطاع:سكان خربة خزاعة وعبسان وبني سهيلا ومعن.. وسكان بني سهيلا المقيمين في البلوكات 217 ، 218 ، 219 ، 220 ، 42 ، 45 ، 50.. حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة في رفح”. 

وتابع البيان: “ سكان القرارة المقيمين في البلوكات الآتية: 39، 224، 2250، 2260، 2270، 2280، 2351، 132، 136، 137، 138، 139: حفاظاً على سلامتكم، إننا ندعوكم لإخلاء منازلكم فوراً والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة في رفح وإلى المنطقة الإنسانية في حي الموصى”. 

‏الجيش الإسرائيلي: استهداف 400 هدف تابع لحماس خلال يوم 

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان آخر على  مواصلة غاراته في قطاع غزة،قائلاً: “هاجمنا  أكثر من 400 هدفًا على مدار الأربع والعشرين ساعة الأخيرة واستهداف عشرات الأهداف في منطقة ‎خانيونس”. 

وأضاف: “ أغارت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية على أكثر من 50 هدفاً في هجوم واسع النطاق في منطقة خانيونس”. 

وتابع قائلاً: تم تصفية وتدمير بنى تحتية تابعة لمنظمة حماس في منطقة بيت لاهيا، وذلك بنيران الدبابات وتوجيه الطائرات لشن غارات جوية". 

وأشار في بيان إلى:" قيام الجيش الإسرائيلي بتوجيه الطائرات للهجمات ودمروا الأهداف جواً وبراً. ومن بين الأهداف المذكورة مستودع للأسلحة والذخيرة وبنى تحتية (إرهابية) كانت تشكل تهديداً لقواتنا وكانت تستخدم لإعادة تمركز (العدو) ".

واوضح البيان:" نفذت قوات سلاح البحرية ليلاً عملية نوعية في جنوب قطاع غزة، استهدفت خصيصاً مرسى خانيونس ودير البلح، إذ قصفت بالأسلحة الدقيقة أهدافاً عسكرية تابعة لمنظمة حماس (الإرهابية) ، وكذلك البنية التحتية والمعدات التي تستخدمها القوة البحرية التابعة للمنظمة". 

مقتل 240 فلسطيني خلال يوم واحد

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي منذ صباح الجمعة إلى 240، والجرحى إلى نحو 650، 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، إن الطائرات الإسرائيلية واصلت شن سلسلة غارات وصفتها بالعنيفة على منازل المواطنين في منطقتي الشيخ نصر وبني سهيلا. وأضافت أن الشظايا وصلت إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا تؤوي مئات النازحين.

من ناحية أخرى ، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، إنها قصفت، أمس الجمعة، تجمعات للقوات الإسرائيلية في مدينة غزة، في حين أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية بالمدينة. 

تابع موقع تحيا مصر علي