عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج.. استمرار التصويت لليوم الثاني حول العالم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والتي تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات سير اجراءات الإقتراع بها، حيث تسير الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج في 103 لجنة باليوم الثاني للاقتراع.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

فيما أغلقت لجنة بعثة ولينجتون بدولة نيوزيلندا التصويت في اليوم الثاني لـ الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، وايضا أغلقت لجان كانبرا وسيدني وملبورن التصويت في اليوم الثاني للانتخابات، وتستمر عمليات الاقتراع في 103 لجنة على مستوى العالم.

وتتابع غرفة العمليات المركزية في الهيئة الوطنية للانتخابات، سير تصويت المصريين على الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، برئاسة المستشار أحمد بنداري رئيس اللجنة العامة لانتخابات المصريين في الخارج، حيث تتابع غرفة العمليات تصويت المصريين في الخارج عبر اتصال بالصوت والصورة مع معظم السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

انتخابات المصريين في الخارج

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وافادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يثوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين.

استمرار عمليات الاقتراع بالانتخابات الرئاسية

وعن الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، قالت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عمليات الاقتراع والفرز والحصر في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، تتم بوجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات وفقا للقواعد المنظمة فضلا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية بما لا يعيق عمل اللجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي