عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الرشيدي : المشاركة في انتخابات الرئاسة مسئولية على الجميع وتستوجب الاصطفاف فى ظل التحديات الراهنة

 النائب محمد الرشيدي
النائب محمد الرشيدي

أكد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، أن الانتخابات مسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، وتستوجب الاصطفاف والمشاركة الإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية، خاصة في ظل ما يحيط بمصر من مخاطر صعبة والتحديات الراهنة.

المشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية يعني المضي قدمًا نحو مراحل التطور الديمقراطي

وأضاف الرشيدي في بيان له اليوم، أن المشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية يعني المضي قدمًا نحو مراحل التطور الديمقراطي، وممارسة الشعب واجبه الوطني وحقه في صناعة مستقبل الوطن، وإرساء قواعد الاستقرار والأمن والتنمية وبناء مصر الحديثة.

المشاركة تقطع الطريق على دعوات المقاطعة الفاشلة التي تستهدف زعزعة ثقة المصريين في أداء الدولة

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري إلى أن المشاركة تقطع الطريق على دعوات المقاطعة الفاشلة التي تستهدف زعزعة ثقة المصريين في أداء الدولة وأجهزتها، لإثارة القلق والفوضى، وهز قواعد الاستقرار في مصر، من خلال نشر الشائعات والأكاذيب والإدعاءات المضللة من خلال أبواق جماعات الشر، وتهديد مناخ الديمقراطية والشفافية والنزاهة.

تلبية نداء الوطن والاحتشاد أمام الصناديق

وشدد الرشيدي على ثقة حزب الشعب الجمهوري في وعي الشعب المصري بضرورة تجاهل هذه الدعوات، وتلبية نداء الوطن الاحتشاد أمام الصناديق، ردًا على هذه الدعوات المسمومة، والحفاظ على أمن واستقرار الدولة وتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، وتظل مصر بلد العزة والكرامة رغم أنف الحاقدين.

النائب محمد الرشيدي يدعو جموع المصريين في الخارج للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع 

ودعا عضو مجلس الشيوخ جموع المصريين في الخارج للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع في السفارات والقنصليات المصرية للمشاركة في هذا العُرس الديمقراطية الهام، كونهم يمثلون مصر أمام العالم، ويعكسون صورتها المشرفة هناك، كونهم سفراء لمصر في البلاد التي يعيشون فيها، وحضورهم رسالة للجميع بأن مصر على قلب رجل واحد.

شروط الانتخابات الرئاسية 

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

تابع موقع تحيا مصر علي