عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتوجه إلى ملعب بنيامين مكابا لمواجهة يانج أفريكانز

تحيا مصر

تحركت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ قليل من فندق الإقامة في تنزانيا في طريقها إلى ملعب بنيامين مكابا، استعدادًا لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تحيا مصر

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة للاعبين قبل مغادرة فندق الإقامة، تحدث خلالها عن آخر التعليمات الفنية المتعلقة بالمباراة.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في دور المجموعات بتحقيق الفوز على حساب ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء السبت الماضي بالقاهرة.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام السادسة مساء اليوم السبت الموافق 2 من ديسمبر الجاري، على ملعب بنيامين مكابي بدار السلام.

ويدخل الأهلي، هذا اللقاء متأملًا في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يتصدر جدول ترتيب المجموعة. 

فالأهلي يملك 3 نقاط، جمعهم من خلال الفوز في أول لقاء له أمام فريق ميدياما الغاني، بثلاثية نظيفة، جاءت بأقدام كل من محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، وصلاح محسن. 

ترتيب مجموعة الأهلي 

ويتصدر الأهلي، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وفي حالة فوزه في لقاء اليوم سينفرد أكثر بالصدارة.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجهة يانج أفريكانز، على النحو التالي: 

1_ الأهلي 3 نقاط.

2_ شباب بلوزداد الجزائري 3 نقاط.

3_ ميدياما الغاني 3 نقاط.

4_ يانج أفريكانز برصيد خالي من النقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي يانج أفريكانز التنزاني 

وسبق أن لعب الفريقان عشر مباراة خلال خمس مواجهات في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، وكلها كانت في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم والجديد، فاز الأهلي في ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي ثمانية عشر هدفاً واستقبلت شباكه أربعة أهداف، على النحو التالي:

المواجهة الأولى في دور الـ16 عام 1982، فاز الأهلي ذهاباً 5- صفر، أحرز جمال عبد الحميد هدفين، وهدف لكل من شريف عبد المنعم ومجدي عبد الغني ومجدي إمام، وفي لقاء الإياب بدار السلام تعادل الفريقان 1-1، أحرز للأهلي علاء ميهوب.

تابع موقع تحيا مصر علي