عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توقف بسبب أحداث غزة| عودة النشاطات الفنية من جديد.. مهرجان الجونة بدورة استثنائية وعروض الأفلام تملاء السينمات

عودة النشاطات الفنية
عودة النشاطات الفنية من جديد

منذ أن بدأت أحداث غزة المأسوية وخجل عدد كبير من نجوم الفن على استمرار نشاطتهم  حيث أجلت الحفلات الغنائية والفعاليات المختلفة من المهرجانات الفنية، وبعضهم قرر إلغاء العروض الخاصة لأفلامه السينمائية وغيرها من هذه الأشياء، ولكن بعدما تأقلم العالم مع هذه الأحداث قرر النجوم العودة مرة أخرى إلى أعمالهم الفنية وبدأت الفعاليات التي تم تأجيلها في تحديد موعيد جديدة لعرضها، وتنتظر السينمات العديد من الأفلام لتمتلأ بها.

تحيا مصر

عودة مهرجان الجونة 

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي إقامة فعالياته بدورة استثنائية من المقرر أن تقام في الفترة بين 14 إلى 24 من شهر ديسمبر الجاري، دون عمل حفل افتتاح حيث تقتصر فعاليات المهرجان على عروض الأفلام من بينهم مجموعة أفلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وتنظيم عشاء لجـمع التبرعات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالتنسيق مع جـمعية الهـلال الأحمر الـمصري خــلال فـترة المهـرجـان.

عودة مهرجن الجونة

السينمات تنتعش بعروض الأفلام 

وتنتظر السينمات المصرية في الأيام المقبلة حالة من الانتعاش الفني حيث يعرض فيلم شماريخ بداية من يوم 7 من شهر ديسمبر المقبل، والذي يخوض بطولته الفنان أسر ياسين والفنانة أمينة خليل ومن إخراج عمرو سلامة، كما تنتظر أيضا عرض فيلم أبو نسب، والذي تخوض بطولتها الفنان محمد إمام والفنانة ياسمين صبري والفنان ماجد الكدواني وذلك بعد فترة انتظار طويلة.

فيلم أبو نسب 

كما قرر عرض فيلم عادل مش عادل والذي يخوض بطولته الفنان أحمد الفيشاوي إلى جانب كلا من النجوم شيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ونوال الشافعي صاحبة أغنية مخصماك والفنان محمد رضوان، وذلك في مطلع يناير المقبل.

صور وإطلالات النجوم تملأ السوشيال ميديا

وبعد حالة الخجل التي كانت تنتاب نجوم الفن ما جعلهم يمتنعون عن مشاركة صورهم وإطلالتهم على انستجرام وفيسبوك، عادت النجمات مرة أخرى يتألقن بمجموعة صور جديدة يوميًا، من بينهم الفنانة ياسمين صبري، والفنانة غادة عبد الرازق وغيرهم من النجوم، كما أنه لم يعد الجمهور يهاجمهم كما كانوا يفعلون في بداية الأزمة التي شهدتها غزة من قتل واعتداء مستمر على يد الكيان الصهيوني الإسرائيلي.

ومن المتوقع أنه مع الوقت يقل صمت النجوم عن الحديث عن القضية الفلسطينة بشكل تدريجي كما يحدث الأن حيث بدأ تفاعل العديد منهم مع غزة عبر حسابتهم بالسوشيال ميديا في الخفقان ولم يعد بنفس القوة الذي كان عليها سابقا.

تابع موقع تحيا مصر علي