عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024.. غرفة عمليات التنسيقية: تزايد التصويت في اليوم الثاني واحتفالات خارج السفارات والقنصليات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

تابعت الغرفة المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج بمختلف دول العالم، ورصدت الغرفة المركزية انتظام سير العملية الانتخابية، وفقا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تزايد الإقبال في اليوم الثاني للانتخابات في دول الخليج العربي خاصة الكويت والسعودية والإمارات وقطر، وبعض الدول الأوروبية مثل فرنسا وإسبانيا وهولندا، كما تلاحظ من خلال متابعي الغرفة صعوبة الأحوال الجوية في بعض الدول الأوروبية خاصة النمسا وسويسرا ألمانيا مما أثر على نسبة الإقبال في هذه الدول.

احتفالات خارج القنصليات والسفارات

رصدت غرفة العمليات المركزية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين احتفالات المصريين بالخارج في مختلف دول العالم خارج مقار السفارات والقنصليات، ولم ترصد الغرفة المركزية مخالفات لأي من الحملات الرسمية لأي من المرشحين، وتابعت الغرفة بيانات حملات المرشحين والبيانات الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، وتأكدت الغرفة المركزية للتنسيقية من تنفيذ السفارات والقنصليات لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

نهاية اليوم الثاني في غالبية دول العالم ونيوزلاندا تفتتح اليوم الثالث للتصويت

كما أغلقت مقار اللجان الانتخابية في عدد كبير من دول العالم، وبدأ اليوم الثالث في نيوزلاندا في تمام الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي لنيوزلاندا، في تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة بفارق 11 ساعة.

وتجرى الانتخابات في 121 دولة على مدار 137 سفارة وقنصلية، وتتابعها الغرفة المركزية بالتنسيقية في جميع دول العالم وعلى مدار أيام التصويت.

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات تتابع العملية الانتخابية

وكان قد ترأس المستشار أحمد بنداري رئيس اللجنة العامة لانتخابات المصريين في الخارج، غرفة العمليات المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، المشكلة لمتابعة سير عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، والتواصل مع كافة السفارات والقنصليات.

وتواصلت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، بكافة القنصليات والسفارات حول العالم، لمتابعة سير عمليات التصويت، حيث تم التواصل مع السفير حاتم عبدالقادر في لاهاي، والذي أكد على استمرار عمليات التصويت بكل سهولة ويسر، وتم فتح أبواب اللجنة الانتخابية، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي.

ومن المقرر أن تنتهي الانتخابات للمصريين في الخارج، غدا الأحد.

تابع موقع تحيا مصر علي