عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور آلاف المواطنين.. مؤتمر حاشد لحزب مستقبل وطن في محافظة الغربية| صور

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، مؤتمر جماهيري حاشد بحضور أكثر من ١٠ آلاف مواطن من جميع أنحاء ومراكز محافظة الغربية.

تحيا مصر

أهمية المشاركة في العملية الانتخابية

وأكد النائب الدكتور عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الدولة المصرية تحتاج إلى استكمال ما بدأته من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

ومن ناحيته اعتبر النائب محمد مرعي، أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة لحزب مستقبل وطن المشاركة السياسية واجباً وطنياً وإستحقاقاً دستورياً.

تحقيق طفرة في مجال حقوق الإنسان والحريات

وأوضح النائب محمد عريبى أمين حزب مستقبل وطن بالغربية وعضو هيئة مكتب الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس استطاع تحقيق طفرة في مجال حقوق الإنسان والحريات وتأسيس الجمهورية المصرية الجديدة.

حرية التعبير عن الرأي

وقال نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، أن لكل مواطن حق الادلاء بصوته وحرية التعبير عن رأيه والاختيار بكامل إدراته دون تميز أو تفرقة او التعرض إلى أي ضغوطات.

كما صرح إبراهيم طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية أن الرئيس السيسي ضرب المثال والقدوة في تعامله مع القضية الفلسطينية وإصراره على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ووجه  نائب رئيس مستقبل وطن وزعيم الأغلبية  الدكتور عبد الهادى  القصبي، فى بداية كلمته تحية حب وإحترام إلى أبناء  محافظة الغربية،  موضحًا أنه  وسط اهله  وأحبابه  رغم انى جاب  جميع محافظات الجمهورية إلا أن أهل الغربية مذاق خاص   مشيرا فى كلمته لا يمكن لأحد أن ينكر انجازات الرئيس السيسي رغم التحديات والصعوبات  ورغم ذلك مصر تسير نحو التنمية.

زعيم الأغلبية: لا يمكن لأحد أن ينكر انجازات الرئيس السيسي رغم التحديات والصعوبات  

وأشار إلى أنه فى لحظة لايستطيع احد أن ينساها فى الوقت اللى كانت مصر بتتخطف فيه وكان فيه قتل وخطف وسفك دماء وجدنا الفريق عبد الفتاح السيسي وهو يرتدى ثياب العزة يعلن استعادة الدولة المصرية وقبل أن يتحمل مسئولية  ونداء الشعب المصري مرارا وتكرارا وبنى وعمر وواجه الإرهاب حتى 7 اكتوبر رأينا مجزرة وهدم مساجد وكنائس  فى قطاع غزة ولكن وجدنا الوحيد الذى تصدى للعالم كله هو القائد عبد الفتاح السيسي لوقف العدوان وإدخال المساعدات حيث  تلقى عدة اتصالات مع رؤساء  وزعماء العالم .

وأوضح زعيم الأغلبية  خلال المؤتمر الحاشد لحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية  أن مهمتنا مش فى المؤتمر وعندنا مهام كبيرة أمام صناديق الاقتراع حتى بعد انتهاء المؤتمر علينا جميعا أن نساعد بعضنا البعض ومن له حاجة عند غيره فليساعده فيها .

آلية تصويت المصريين بالخارج

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي