عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش يشيد بمشاركة الفتيات والشباب بالعملية الانتخابية داخل السفارة المصرية في إسبانيا.. صور

المصريون باسبانيا
المصريون باسبانيا

أشاد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالاقبال الكبير من المصريين في إسبانيا للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

طوابير الناخبين داخل السفارة المصرية في إسبانيا

وأوضح درويش في منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن الفتيات والشباب، تصدروا طوابير الناخبين داخل السفارة المصرية في إسبانيا، للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتابع:" قام الشباب والفتيات بالتقاط الصور التذكارية احتفالًا بمشاركتهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات". 

تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024

والجدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، قد بدأ يوم الجمعة الماضي، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي اليوم الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

الهيئة الوطنية للانتخابات 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانًا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتًا به الرقم القومي.

وكان قد أشاد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الفاعلية المصرية لدعم فلسطين، والذي عقد اليوم، مؤكدًا انها كلمة واضحة المعالم وحاسمة. 

الرفض القاطع لتصفية القضية الفلسطينية 

وأوضح نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيي أكد مرارًا وتكرارًا على رفضه القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني على حساب الدولة المصرية أو دول الجوار، قائلًا: «تهجير الأشقاء من غزة لمصر خط أحمر». 

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي  تدعو إلى الفخر والإعتزاز بقيادتنا السياسية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الذي عقدته الأحزاب المصرية، تدعو إلى الفخر والإعتزاز بقيادتنا السياسية، ووقوف الدولة المصرية الواضح والراسخ بجانب أشقائنا في قطاع غزة.

وأكد عضو مجلس النواب أن الجمهور الحاشد الذي حضر اليوم يؤكد على تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة التدابير والإجراءات التي يتخذها للحفاظ على الأمن القومي للدولة المصرية، والقضية الفلسطينية. 

وقد ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة هامة مساء السوم الخميس فى ستاد القاهرة الدولي وذلك فى ضوء فعالية تحيا مصر وفلسطين التى عقدتها الأحزاب المصرية وتضمنت تصريحات هامة بشأن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية  وتطورتها.

تابع موقع تحيا مصر علي