عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات الرئاسة 2024.. استمرار توافد المصريين في الصين على لجان الاقتراع للإدلاء بصوتهم

تحيا مصر

نشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي صورا توثق لحظة توافد أبناء الجالية المصرية في الصين على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر 

انتهاء ثالث أيام التصويت بانتخابات الرئاسة للمصريين في نيوزيلندا

وانتهي منذ قليل فى تمام العاشرة صباح اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، اليوم الثالث من التصويت للمصريين في نيوزيلاندا، بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024. 

وكانت نيوزيلندا أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات الرئاسية كما هي أولى الدول التي تنهى في عملية التصويت على الانتخابات الرئاسية المصرية. 

ويذكر أن الساعة العاشرة صباح اليوم بالقاهرة تعنى وفق فارق التوقيت الساعة 9 مساء اليوم الأحد، فى نيوزيلندا وهو الموعد المقرر لانتهاء التصويت فى الخارج. 

العملية الانتخابية خارج مصر 

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أكد أمس أن العملية التصويتية في اللجان الفرعية في الخارج بالانتخابات الرئاسة 2024 تسير بسهولة ويُسر.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس" المعروفة باسم "تويتر سابقًا"، أن عملية الاقتراع تستمر في الانتخابات الرئاسة المصرية 2024 في الخارج بمقرات السفارات والقنصليات المصرية وسط إقبال من جانب الجاليات المصرية على ممارسة حقهم الدستوري.

وفي وقت سابق قال، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن غرفة عمليات وزارة الخارجية تتابع سير العملية الانتخابية في جميع اللجان الفرعية بمقرات السفارات والقنصليات المصرية.

شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج 

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وحددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الادارية العليا، ومدة الفصل فى الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.  

تابع موقع تحيا مصر علي