عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب بالشيوخ: التصويت الغير مسبوق للمصريين بالخارج رد الجميل للقيادة السياسية علي إنجازاته

 محمد توفيق الجمل
محمد توفيق الجمل

قال النائب محمد توفيق الجمل، عضو مجلس الشيوخ،  إن الملحمة الوطنية التى صنعها المصريون بالخارج في انتخابات الرئاسة تحمل المواطنين بالداخل مسئولية أكبر تجاه وطنهم، وهو ما يتطلب نزولهم بكثافة رداً للجميل للرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحيا مصر

المشاركة في الانتخاب واجب وطنى

وأكد الجمل في بيان صحفي اليوم، أنه يجب أن يعي الجميع أن المشاركة في الانتخاب واجب وطنى وحق دستورى وأن تأييد ودعم المصريين بالخارج للرئيس السيسى فى هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على تقدير الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة السياسية لخدمة الشعب المصري.

المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 

وأشاد عضو مجلس الشيوخ بحرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية إعمالًا لحقهم القانونى الدستوري خاصة أن المصريين بالخارج يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصرى، فى مختلف دول العالم ومشاركتهم علامة مهمة فى تأكيد أصالة الشعب المصرى وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدي لمخططات الفوضى.

وعي الشعب المصري وإدراكه للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية

وطالب المصريين بالداخل بضرورة الخروج  أمام العالم ايام ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر الجاري ، ليعبروا عن  وعي الشعب المصري وإدراكه للمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، مشددًا على ضرورة أن يتحول هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي يشارك من خلاله المصريون في اختيار من يقوم مصر ل6 سنوات.

وأشار إلي أن المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج فى هذه الانتخابات بمثابة بروفة تؤكد أن المصريين بالداخل سيكونون حريصين كل الحرص على المشاركة الكبيرة فى هذه الانتخابات لتؤكد مصر أمام العالم كله استمرارها فى اداء دورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وكانت قد بدأت أعمال الفرز لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج وذلك فى دولة نيوزلندًا عقب انتهاء أعمال التصويت حيث اليوم الأخير من العملية الانتخابية التى استمرت علي مدار 3أيام منذ الساعة العاشرة من مساء الخميس الماضي بتوقيت القاهرة وحتي العاشرة من صباح اليوم الأحد حيث تعد نيوز لندا أول دول تبدأ فيها أعمال التصويت وتنتهي فيها أيضا بفارق التوقيت فيما تستمر الانتخابات في الدول الأخري وذلك حتي التاسعة من مساء اليوم الأحد مع مراعاة فارق التوقيت بكل دولة.

الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد انتظام أعمال تصويت اليوم الثالث للمارثون الرئاسي

وتقتصر عملية الفرز في اللجان الانتخابية بجانب إعلان الحصر العددي فقط علي أن يتم الإعلان للنتيجة من جانب  الهيئة الوطنية للانتخابات فيما أجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا علي سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية. 

 بدء أعمال الفرز لانتخابات المصريين بالخارج بعد انتهاء التصويت بنيوزلندا..والهيئة تؤكد:إعلان النتيجة اختصاصنا

ونقلت الغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، بث تلفزيوني لعملية التصويت للمصريين بدول الكويت والكاميرون والأردن، مع سفراءهم ورؤساء لجان الاقتراع بهذه الدول، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية. وأكد المستشار أحمد بندارى، أن عقب انتهاء عمليات الاقتراع سيتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ونبه على عدم قيامهم بإعلان النتائج لان هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي