عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سالمان: انطلاق فعاليات مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية تأكيد على دور مصر لإرساء السلام في المنطقة

النائب مصطفى سالمان
النائب مصطفى سالمان

أكد النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق فعاليات مبادرة شباب من أجل إحياء الإنسانية بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تأكيد على الدور المحوري الذي يلعبه المنتدي في القضايا الدولية، وترسيخ لمبدأ إرساء السلام في المنطقة.

تحيا مصر

 منتدى شباب العالم 

وأضاف سالمان، في تصريحات صحفية له، أن منتدى شباب العالم يقوم بجهود ودور محوري يتكامل مع الدور الكبير الذي تبذله الدولة المصرية سياسيًا وإنسانيًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة الأخيرة، وعبر التاريخ، حيث تدعم الدولة المصرية القضية الفلسطينية بشكل كبير.

 شباب من أجل إحياء الإنسانية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن شباب من أجل إحياء الإنسانية تستهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة التحديات وتعزيز المساعى نحو تحقيق السلام العالمى، وسعيًا لترسيخ القواعد البناءة في وجدان الشباب بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولًا إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

تقديم الدعم لضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان

وتابع النائب مصطفى سالمان:" المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم لضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم، ومن ثم إحلال السلام في كافة أرجاء العالم".

ويشار إلى أن تنطلق فعاليات مبادرة (شباب من أجل إحياء الإنسانية)، اليوم الأحد الثالث من ديسمبر 2023، في مدينة السلام شرم الشيخ، وذلك على مدار ثلاثة أيام لعقد جلسات تفاعلية وورش عمل وزيارات متعددة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة التحديات الحالية وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعيًا لترسيخ القواعد البنائة في وجدان الشباب بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولًا إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

وكان قد أكد الكاتب الصحفي عزت  إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، أهمية أن نكون أمام تصويب لوضع الإعلام العالمي خلال الفترة الأخيرة، وخاصة فى ضوء سياساته تجاه أحداث غزة الأخيرة، وأيضا ما حدث فى الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا علي أن مثل هذه الأحداث كشفت حقيقة الأوضاع علي أرض الواقع.

الأحداث الأخيرة كشفت معظلة الإعلام العالمي فى الترويج للمعلومات الكاذبة 

جاء ذلك فى جلسة افتتاح "شباب من أجل الإنسانية" فى شرم الشيخ ضمن فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدي شباب العالم،  مؤكدًا علي أن الأحداث الأخيرة كشفت معظلة الإعلام العالمي فى الترويج للمعلومات الكاذبة التى تتسبب فى الكراهية بجانب احتكار فئات بعينها لملكية المعلومات وحرية الرأي والتعبير وخاصة علي مستوي مواقع التواصل الإجتماعي الذى كشفت إلي أي مدي تتحكم فيما يظهر وما يُكتب عليها.

التحديات والمعايير الغير أخلاقية التى تسيطر علي  أداء الإعلام العالمي

ولفت إلي أنه فى ضوء التحديات والمعايير الغير أخلاقية التى تسيطر علي  أداء الإعلام العالمي فإننا بحاجة إلي دعوة المنظمات المعنية وعلي رأسها اليونسكو من أجل التوافق علي ميثاق عام للممارسة الإعلامية، بجانب  أن نكون أمام دور للمؤسسات الشبابية الكبري من أجل تشكيل مجموعة  عمل للحوار لتحرير المحتوي الإعلامي من الضغوط السياسية والتعامل بحرية مع كفالة الرأي والتعبير وخاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

الكاتب الصحفي عزت إبراهيم بمنتدي شباب العالم: أحداث غزة كشفت مُعضلة الإعلام العالمي..ونحتاج لميثاق عام من اليونسكو

ولفت إلي أهمية أن تعمل المنظمات الإقليمية أيضا علي منح النقاش حول الحريات الإعلامية علي كافة المستويات وأن تكون أمام رصد مستمر للانحيازات والممارسات الغير أخلاقية إعلاميا.

تابع موقع تحيا مصر علي