عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ثالث أيام التصويت في «فيتنام.. الإمارات.. الكويت».. توافد الجالية المصرية على السفارات للمشاركة بالانتخابات الرئاسية.. صور

مشاركة المصريون بالخارج
مشاركة المصريون بالخارج في العملية الانتخابية

بدأ المصريين في فيتنام، في التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

تحيا مصر

استمرار توافد المصريين ابوظبي للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثالث

توافد عدد من المصريين المقيمين في الإمارات للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث بدأت السفارة المصرية فى ابوظبي استقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم لليوم الثالث وفقًا للتوقيت المحلي فى الإمارات وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

السفارة المصرية في الكويت تستقبل أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام انتخابات الرئاسة

وبدأت السفارة المصرية في الكويت، في استقبال أبناء الجالية، للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام تصويت المصريين في الخارج، بالانتخابات الرئاسية 2024.

وتصدر الشباب المصري المشهد، وقانوا برفع الأعلام المصرية خلال إدلائهم بأصواتهم.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وكانت قد بدأت أعمال الفرز لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج وذلك فى دولة نيوزلندًا عقب انتهاء أعمال التصويت حيث اليوم الأخير من العملية الانتخابية التى استمرت علي مدار 3أيام منذ الساعة العاشرة من مساء الخميس الماضي بتوقيت القاهرة وحتي العاشرة من صباح اليوم الأحد حيث تعد نيوز لندا أول دول تبدأ فيها أعمال التصويت وتنتهي فيها أيضا بفارق التوقيت فيما تستمر الانتخابات في الدول الأخري وذلك حتي التاسعة من مساء اليوم الأحد مع مراعاة فارق التوقيت بكل دولة.

الهيئة الوطنية للانتخابات تؤكد انتظام أعمال تصويت اليوم الثالث للمارثون الرئاسي

وتقتصر عملية الفرز في اللجان الانتخابية بجانب إعلان الحصر العددي فقط علي أن يتم الإعلان للنتيجة من جانب  الهيئة الوطنية للانتخابات فيما أجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، اتصالا بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من السفراء بالدول ورؤساء لجان الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج، والذين أكدوا علي سير العملية الانتخابية وفتح لجان الاقتراع، وأنه تم تدريب أعضاء اللجان على المستوى الفني على نظم وآليات تسيير العملية الانتخابية. 

بدء أعمال الفرز لانتخابات المصريين بالخارج بعد انتهاء التصويت بنيوزلندا..والهيئة تؤكد:إعلان النتيجة اختصاصنا

ونقلت الغرفة المركزية للهيئة الوطنية للانتخابات، بث تلفزيوني لعملية التصويت للمصريين بدول الكويت والكاميرون والأردن، مع سفراءهم ورؤساء لجان الاقتراع بهذه الدول، ويتوجه المصريون المقيمون هناك إلى مقار السفارة والبعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية. وأكد المستشار أحمد بندارى، أن عقب انتهاء عمليات الاقتراع سيتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ونبه على عدم قيامهم بإعلان النتائج لان هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي