عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو الجالية المصرية بالإمارات: الانتخابات الرئاسية نقلت صورة حضارية للمصريين

صناديق الانتخابات
صناديق الانتخابات الرئاسية

أشاد محمد عبدالرازق عضو الجالية المصرية بالإمارات، بجهود الهيئة الوطنية للإنتخابات في التنسيق الراقي لسير العملية الإنتخابية بالخارج ونقل الصورة الحضارية لمصر والمصريين  في كافة  دول العالم من خلال الحرص علي التحول الرقمي وتقليل مدة انتظار المصريين أمام اللجان واستخدام اجهزة التابلت في هذه اللجان.

غرفة عمليات

 كما توجه بالشكر لوزارة الهجرة والتي قدمت العديد من الحملات التي تستهدف توعية المصريين السياسية وكيفية المشاركة في هذا العرس الإنتخابي وإخبارهم بشروط المشاركة، هذا إلي جانب إقامة غرفة  عمليات متابعة علي مدار اليوم لكيفية سير العملية الإنتخابية والتخلص من كافة العقابات التي قد توجه المواطنين.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية على قناة اكسترا نيوز الإخبارية، أن المقيمين خارج البلاد هم أكثر شعورا بالتغيرات الإيجابية التي تشهدها البلاد وذلك للعدم تواجدهم داخل الوطن مثل باقي فئات الشعب المصري، وهو ما يجعلهم اكثر اهتماما بالمشاركة في الاحداث السياسية ليعبروا عن سعادتهم بالإنتماء إلي هذا الوطن.

وأوضح أن هناك إقبال شديد من المصريين المقمين في دولة الإمارات علي المشاركة في العملية الإنتخابية، وهو ما دفع بعدد من الأندية الرياضية المصرية لتوفير عدد من الأتوبيسات  لنقل المصرين إلي اللجان الإنتخابية.

 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

جدير بالذكر أنه أنطلقت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في عمان والإمارات في الساعة السابعة بتوقيت مصر، التساعة بتوقيت الدولتين.

وبدأ تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 في من كازاخستان وبنجلاديش وسريلانكا والهند، لليوم الثالث والأخير، في الساعة الخامسة والنصف صباحا بتوقيت مصر.

وبدأ تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 في  الصين، لليوم الأخير، في الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مصر.

وكان قد بدأ تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 في اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية لليوم الثاني على التوالي في تمام الساعة الثانية صباحا.

كما فتحت السفارة المصرية لدى إستراليا، أبوابها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثالث على التوالي، وذلك في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت أستراليا والساعة 12 صباحا بتوقيت مصر، حيث انتظمت عملية التصويت في الموعد المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.  

وتجرى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج من الساعة 9ص إلى الساعة 9م بالتوقيت المحلي لكل دولة، وذلك على مدار 3 أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

 قائمة المرشحين النهائية 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار ثلاثة أيام أيضًا، حيث تشمل أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة يوم 18 من الشهر نفسه، وفقًا لما اعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي