عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبدالنبي لـ تحيا مصر: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص الدستور

علاء عبد النبى
علاء عبد النبى

طالب المهندس علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية فى الاستحقاق الدستور الحالى، والمشاركة بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها داخل مصر خلال الأسبوع القادم.

تحيا مصر

المشاركة السياسية والعامة أساسية لتعزيز الحكم الديمقراطي

وأكد عبد النبى، فى تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن المشاركة السياسية والعامة أساسية لتعزيز الحكم الديمقراطي، وسيادة القانون والإدماج الاجتماعي والتنمية الاقتصادية، وللنهوض بكامل حقوق الإنسان.

الحقوق الدستورية للمواطن

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني بنص الدستور، وهو أحد أهم وأعظم الحقوق الدستورية للمواطن لما لها من تأثير في صنع حاضر ومستقبل البلاد، مشددًا على أن هذا يتطلب  مشاركة الجميع، تأكيدًا على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على المشاركة الشعبية في صنع القرار.

تعزيز الديمقراطية

وأضاف عبد النبى، أن المشاركة الانتخابية تعمل على تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالأوطان، موضحًا أن المشاركة تُعد الضمانة الرئيسة لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا.

تأثير الصوت الانتخابي

وعن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، قال:" تتمثل في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي من خلال اختيار من يمثله، ويعمل على تحقيق مطالبه في إطار دستوري، يحترم حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل".

وكان قد أشاد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بالإعلام عن تبادل الأسرى بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينة في قطاع عزة، قائلًا:" خطوة أولى ايجابية بجهود مصرية وقطرية".

تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه  رغم تأجيل بدء تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام، فإن الدولة المصرية تستمر في جهودها، من المساعدات الإنسانية والأدوية والوقود، متابعًا:" ولكنها للأسف غير كافية للشعب الفلسطيني في غزة".

وقف إطلاق النار

وطالب عبدالنبي، بوقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، مثمنًا جهود القيادة السياسية المصرية منذ بدء الهجوم الغاشم من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

وتابع:" كلنا نقف خلف القيادة السياسة المصرية، في جميع قرارتها ومساعيها، لإنهاء الهجوم الإسرائيلي، ووقف اطلاق النارعلى قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس".

تابع موقع تحيا مصر علي