عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة الوفد.. الموافقة الرسمية على زيادة رواتب الصحفيين 800 جنيه

اجتماع النقابة مع
اجتماع النقابة مع الوفد

أكد خالد البلشى نقيب الصحفيين أنه استلم خطابًا موقّعًا رسميًا من الدكتور أيمن محسب رئيس مجلس إدارة جريدة وبوابة الوفد، يقضى ببدء صرف مبلغ 800 جنيه زيادة دورية على رواتب جميع العاملين بداية من راتب شهر ديسمبر الجارى.

أزمة الوفد

كما اتفق خلال أيام على جدولة صرف 900 جنيه خلال 6 أشهر حتى شهر يونيو 2024.

وأبدى البلشى استعداده الدائم للحضور فى أى وقت تحدده اللجنة النقابية حال الإخلال بأى اتفاق تم بين جميع الأطراف.

وكانت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد قد عقدت اليوم الأحد الموافق 3 ديسمبر اجتماعها الاستثنائى الرابع، بحضور الأستاذ خالد البلشى نقيب الصحفيين، والدكتور وجدى زين الدين رئيس التحرير، والدكتور محمد عادل رئيس اللجنة النقابية، وعددٍ من أعضائها، وعدد كبير من الجمعية العمومية.

الوفد: حريصون على زيادة الأجور

وأكد الدكتور وجدى أن الإدارة حريصة على زيادة الأجور أعلى من الحد الأدنى، الذى أقرته الدولة، مطالبًا بأهمية بدء تطبيق خطة التطوير الخاصة بالبوابة الإلكترونية، وضرورة وحدة وتكاتف العاملين بالمؤسسة للنهوض بها فى أقرب وقت ممكن.

وقدم الدكتور محمد عادل رئيس اللجنة النقابية الشكر للأستاذ خالد البلشى، والسادة أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، والأستاذ مجدى البدوى رئيس النقابة العامة، والدكتور أيمن محسب، وقيادات المؤسسة والسادة أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء اللجنة النقابية، مؤكدًا أن الرهان الوحيد هو وحدة صف العاملين.

وختامًا تدين اللجنة النقابية كل التجاوزات، التى حدثت مؤخرًا ضد رئيس اللجنة النقابية وبعض أعضائها.

نقابة الصحفيين تحتوي أزمة العاملين بالوفد

وفي وقت سابق، كثفت نقابة الصحفيين جهودها لاحتواء الأزمة، والعمل على التقارب بين الطرفين من أجل ضمان حقوق الجانبين والتوصل لحل سلمي يلبي جميع الطلبات.

وعقد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، الأربعاء الماضي، اجتماعا تفاوضيا مع رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد الدكتور أيمن محسب لتطبيق الحد الأدنى بالمؤسسة.

وسبق أن تدخلت النقابة، وعقدت اجتماعا تفاوضيا مع رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد الدكتور أيمن محسب لتطبيق الحد الأدنى بالمؤسسة، وتم تحديد خطوط عريضة، تشمل زيادة المرتبات حتى تتناسب مع الحد الأدنى للأجور.

تابع موقع تحيا مصر علي