عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظافر العابدين عن فيلمه إلى ابني: الفكرة جاتلي لما زرت السعودية

ظافر العابدين _ أرشيفية
ظافر العابدين _ أرشيفية

تحدث الفنان التونسي ظافر العابدين عن فيلمه الجديد الذي يحمل اسم إلى ابني، وذلك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة.

تحيا مصر

فيلم إلى ابني بطولة ظافر العابدين 

وقال ظافر العابدين: فخور بتقديم ثاني أفلامي كمخرج في المهرجان الوليد، وأتمنى أن ينال استحسان الجمهور الحضور.

وتابع، جائتني الفكرة عندما زرت المملكة العربية السعودية العالم الماضي وتحديدا منطقة أبها.

أبطال فيلم إلى ابني

فيلم إلى ابني من بطولة الفنان ظافر العابدين، الفنانين السعوديين إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، والممثل الأردني آدم أبو سخا، والممثلة البريطانية إميليا فوكس، والنجم اللبناني السعودي المولد آدم زهر، ومن إنتاج O3 Medya وDouble A Productions، والعمل تأليف وإخراج ظافر العابدين.

قصة فيلم إلى ابني 

فيلم إلى ابني تدور قصته حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد انتهت بحادث أليم.

وحقق ظافر العابدين نجاح واست ببفيلم غدوة وتدور أحداثه حول حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق "أحمد"، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضي السياسي لـ"حبيب" خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر "أحمد" على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

وعلق ظافر العابدين على فكرة المساواة بين الرجل والمرأة في العالم، ونشر مقطع فيديو له متحدثاً فيه عن المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الفيديوهات والصور الشهير انستجرام، قائلًا: “معا من أجل عالم متساوي بين الرجل والمرأة”.

وتابع ظافر العابدين، لكي يكون العالم متوازن في حياة الأنسان، لا بد أن تكون الحقوق بين الرجل والمرأة متساوية، لأننا لا نريد أن نحيا في عالم فيه حق المرأة معدوم أو ناقص، وحق الرجل أعلى أو أكبر فقط لأنه رجل وهي إمرأة.

وأضاف، لماذا لا نريد التقدم في مجتمعنا الآن؟ وتحسين ظروف معيشتنا، وبناء مستقبل أفضل لأطفالنا، دون وجود عدم مساواة بين الرجل والمرأة.

واستطرد ظافر العابدين حديثه قائلًا: يوجد الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، ومن أهم الأشياء هو غرس فكرة أن لا يوجد فرق بين الرجل والمرأة في أطفالنا وتربيتهم على أنهما متساوون في حقوقهم وفي واجبتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي