عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان برفقة زوجته.. تفاصيل رحيل أشرف عبد الغفور إثر حادث سير

أشرف عبد الغفور وأسرته
أشرف عبد الغفور وأسرته _ أرشيفية

تعرض الفنان الكبير أشرف عبد الغفور لحادث سير مروع بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وكانت فاطمة زوجة أشرف عبد الغفور برفقته داخل السيارة أثناء وقوع الحادث، وتم نقلهما إلى مستشفى زياد التخصصي.

تحيا مصر

وفاة أشرف عبد الغفور 

ولكن كُتبت السطور الأخيرة في حياة أشرف عبد الغفور، ولم ينجح الفريق الطبي في إنقاذه ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 81 عامًا.

سبب قلة ظهور أشرف عبد الغفور الإعلامي

على الصعيد الآخر، كشف أشرف عبد الغفور سبب عدم ظهوره إعلاميًا قائلًا: مش مسألة مقل، أنا تقريبا ممتنع، باختصار شديد جدًا عشان لقيت أن احنا بنكلم بعض، وولا سميع ولا مجيب، لكن كلامنا دا له مردود ؟، أنا حسيت أنه ملوش فقولت أبطل كلام، وحجزت كرسي في الصالة وقعدت اتفرج.

حب أشرف عبد الغفور للغة العربية

و عن تفاصيل حبه للغة العربية، قال: أنا علاقتي باللغة العربية هي علاقة طالب الثانوية العامة باللغة العربية، لأن أنا بعد كدا دخلت كلية التجارة، ودخلت المعهد العالي للسينما، ومليش أي علاقة بدراسة اللغة العربية.

وتابع، مسألة اللغة العربية بالنسبالي جت بعد ما ابتديت اشتغل، ودرست التمثيل، وبعد ما ابتديت احترف التمثيل، ولازم نرجع الفضل لأستاذ محمد الطوخي، محمد الطوخي كان ليه استديوهات إذاعية في وسط البلد في القاهرة.

وأضاف، الفلوس اللي كنت باخدها من شغلي أنزل اشتري بنصها قواميس ومعاجم، وأنا بقعد أبحث لغاية دلوقتي، اللغة العربية ملهاش كبير، لغة دقيقة جدًا سهلة جدًا وصعبة جدًا، وأنا من عشاق هذه اللغة.. ومسلسل عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد من أعز الأعمال على قلبي.

اقرأ أيضًا.. 

بعد الفريدو.. عابد عناني عن انتقادات انحصاره في أدوار الشر: الكاركتر فيه جزء مقدمتهوش قبل كده 

وتألق الفنان أشرف عبد الغفور برفقته نجلته ريهام عبد الغفور في مسلسل رشيد و يدور في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الجريمة، حيث يُتهم محمد ممدوح في جريمة قتل خلال الأحداث، كما يعيش محمد ممدوح قصة حب مع ريهام عبد الغفور التي تجسد دور كوافيرة، ويتم القبض عليه ليلة زفافه على ريهام عبد الغفور، ويتناول العمل حقبتين زمنيتين مختلفتين بينهما 15 عامًا.

مسلسل رشيد من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، تامر نبيل، خالد كمال، حسن العدل، فيما يظهر صلاح عبد الله وهالة صدقي كضيفي شرف، والعمل من إخراج مي ممدوح شقيقة محمد ممدوح في أولى تجاربها الإخراجية.

تابع موقع تحيا مصر علي