عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر بباريس: الانتخابات الرئاسية 2024 مشهد مفرح وعظيم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

قال علاء يوسف سفير مصر بباريس، إنّ العملية الانتخابية سارت على قدم وساق، وسط إقبال كبير من الناخبين، دون حدوث أي مشكلة أمام الناخبين.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأضاف «يوسف» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، أن الناخبين يحضرون من أبعد المناطق ويحرصون على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية قائلا :« المشهد كان مفرح وعظيم».

إلى ذلك، قالت الإعلامية هبة جلال: «آخر لجنة ستغلق أبوابها أمام المقترعين أو الناخبين ستكون موجودة في لوس أنجلوس يوم الإثنين السابعة صباحا بتوقيت القاهرة وهو ما يوازي التاسعة مساءً بتوقيت لوس أنجلوس، وكان الإقبال متزايدا في اليومين الماضيين، وكان المصريون متحمسون للمشاركة والتصويت وان يكونوا جزءً من العملية الديموقراطية السياسية التي تدور في بلدهم».

كشف سفير مصر في ماليزيا، رجائي نصر، عن الفئة الأكبر من الجالية المصرية التي شاركت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، قبل أن يتم إغلاق الصناديق اليوم.

سفير مصر في ماليزيا: الطلاب هم الفئة الأكبر المشاركة

وأوضح سفير مصر في ماليزيا ، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج صالة التحرير المذاع عبر شاشة صدى البلد من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك الكثير من الجالية المصرية شاركت في الانتخابات المصرية بدولة ماليزيا، مشيرا إلى أن الفئة الأكبر التي شاركت في الانتخابات على مدار الأيام الثلاثة التي انطلقت يوم الجمعة الماضية وانتهت اليوم، هم الطلبة الذين يدرسون في ماليزيا مشيرا إلى أنه هماك عدد كبير من الجالية المصرية يدسون في الخارج والذين أتوا من مصر حديثا ويدرسون في المرحلة الأولى والثانية بـ الجامعة، حيث قاموا يوم الجمعة الماضية في أول يوم انتخابات باستئجار السيارات من الشباب وذهبوا بها من أجل الإدلاء بأصواتهم.

سفير مصر في ماليزيا: أبلغنا الهيئة العليا للانتخابات بنتيجة الفرز

وأضاف سفير مصر في ماليزيا، أن تم الانتهاء من عملية الإدلاء بالأصوات وتم غلق اللجان منذ 3 ساعات، وتم عملية فرز الصناديق وإخبار الهيئة العليا بالانتخابات في مصر بنتجية الفرز، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للانتخابات كانت على تواصل دائم معهم وكانت تلتقي بعدد كبير من السفراء من خلال الفيديو كونفرانس، بالرغم من أنهم لم تواجههم أي مشاكل على الإطلاق في الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي