عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد تدشين الفرقاطة المصرية الجبار|صور

الفرقاطة المصرية
الفرقاطة المصرية الجبار

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين الفرقاطة المصرية الجبار.

واستعرض الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، جهود التصنيع المحلي للوحدات البحرية خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم الانتهاء من صناعة 3 فرقاطة بالتعاون مع الجانب الفرنسي، إضافة إلى 30 ريب قتالي و11 لانش.

المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عطوة: اليوم  نستكمل مسيرة النجاح في التصنيع البحري بتدشين الفرقاطة التي تم تصنيعها فى ترسانة الإسكندرية بأيادي مصرية وهي فرقاطة الجبار.

هذا وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية معرض( إيديكس 2023 )؛ والذي تستضيفه مصر، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة عالمية.

معرض إيديكس 2023 

معرض إيديكس 2023 الحائز على جوائز يعد  هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي أفريقيا والشرق الأوسط، وفرصة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، مما يوفر ذلك فرصة فريدة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة عبر الأرض والبحر والجو.

و يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارضاً من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية والزائرين لهذا المعرض الذى يحظى بشهرة عالمية فى ذلك المجال .

و حرصت العديد من كبرى الشركات المصنعة للمعدات العسكرية فى العالم على تأكيد مشاركتها كجهات راعية لمعرض إيديكس 2023.

الرئيس السيسي يفتتح المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي